اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

سبب حادثة تعطل محرك طائرة المنتخب السعودي

طائرة المنتخب السعودي تعرّض وفد المنتخب السعودي لكرة القدم للحظات عصيبة أثناء تنقلهم من مدينة سان بطرسبرغ إلى روستوف في مونديال روسيا استعداداً لخوض لقاء المنتخب الأوروغوياني، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
شكّلت الحادثة قلقاً كبيراً لكن سرعان ما طمأن الحساب الرسمي للمنتخب السعودي الجميع بسلامة الوفد، من دون تعرضه لأي أذى أثناء عملية الهبوط، إذ اشتعل محرك الطائرة في الجناح الأيمن في مشهد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.
ولم يصدر تفسير لما حدث لطائرة المنتخب السعودي سوى أن عطلا فنيا أصاب المحرك، لكن شركة روسيا للخطوط الجوية فسرت السبب فيما بعد، حينما أشارت إلى أن سبب الحادث على متن الطائرة التي أقلت المنتخب السعودي قد يكون بسبب دخول "حمامة" أو "طائر" داخل محرك الطائرة بحسب المعلومات الأولية التي نشرها موقع الشركة الرسمي "آر بي سي" الروسي.
وأكد المصدر أن الطائرة تمكنت من الهبوط بسلام بواسطة محركين فقط، فيما نشر الاتحاد السعودي لكرة القدم في تغريدة على صفحته في "تويتر" بأن طائرة المنتخب التي أصابها عطل فني لا تتبع لشريكه الخطوط الجوية السعودية، وإنما هي طائرة تم تأمينها بواسطة اتحاد النقل الجوي الدولي IATA للمنتخبات المشاركة في المونديال من قبل اللجنة المنظمة.
وأكدت شركة الطيران أن الطائرة هبطت بواسطة محركين. وأوضحوا أن "سلامة الركاب لم تتعرض لأي تهديد أثناء هبوط الطائرة في مطار روستوف"، كما علّقت إدارة مطار روستوف على الحادث بأنه "لم تأت معلومات من الطاقم، لكن الهبوط مرّ في وضع طبيعي".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 19 يونيو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com