اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

حكومة الإنقلاب تقر زيادة أسعار تذاكر "النقل العام"

النقل العام أقرت حكومة النظام العسكري، زيادة تعريفة ركوب أتوبيسات النقل العام من 1.5 جنيه إلى 3 جنيهات، أي بزيادة قدرها 100% ، في أعقاب قرار زيادة سعر الوقود بنسبة تتعدى الـ50%.
وتعرف أتوبيسات النقل العام بـ"نقل الغلابة"، بسبب انخفاض تعريفة التذكرة، وتغطي الأتوبيسات هيئة النقل العام (حكومية) أحياء ومناطق القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية)، وتخدم يوميا ملايين الركاب.
ووفق القرارات الجديدة، تقرر زيادة تذكرة ركوب أوتوبيسات النقل العام إلى 3 جنيهات للمسافة أقل من 30 كم وتشمل 273 خطا، و4 جنيهات للمسافة أقل من 40 كم وتشمل 44 خطا، و5 جنيهات لما يزيد عن 41 كم وتضم 27 خطا، بحسب صحيفة "الأهرام".
كما تم إقرار زيادة تعريفة "ميني باص" عادي من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات ، وميني باص مزود بواي فاي من 3.5 إلى 4.25 جنيه ، بيما "ميني باص المدن الجديدة" من 5 جنيهات إلى 4.5 جنيه، و"ميني باص" مميز (واى فاى) 8 جنيهات بدل من 7 جنيهات.
كما تضمن القرار، زيادة تعريفة سيارات الأجرة "التاكسي" لتصبح 6 جنيهات عند فتح العداد، وتشمل أول كيلو متر، ثم 2.50 جنيه لكل واحد كيلو متر.
وبدأت مصر في تطبيق زيادة تعرفة ركوب المواصلات العامة والخاصة في القاهرة والمحافظات، بعد ساعات من قرار رفع أسعار الوقود رسميا، والذي تم اتخاذه صباح السبت.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 17 يونيو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com