اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
فريق الأهلي يتأهل لنهائي دوري الأبطال الأفريقي
فريق الأهلي تأهل فريق الأهلي لنهائي دوري الأبطال الأفريقي حيث تغلب على صان شاين النيجيري بهدف يتيم في اللقاء الذي جرى بملعب الدفاع الجوي في إياب الدور قبل النهائي.
وكان لقاء الذهاب قد انتهى بتعادل الفريقين 3-3 ليتأهل الأهلى بمجموع المباراتين 4-3 وملاقاة الترجي التونسي يوم 4 نوفمبر بنفس الملعب و18 من الشهر ذاته في لقاء الإياب باستاد رادس بالعاصمة التونسية.
جاء اللقاء ضعيف المستوى خاصة في الشوط الثاني الذي كان فاترا للغاية عكس الشوط الأول الذي أهدر فيها مهاجمو الأهلي "كبشة" أهداف من جدو والسيد حمدي ولم يظهر بركات بأدائه المعروف ودفع حسام البدري في الشوط الثاني بالثلاثي عماد متعب وشهاب أحمد ورامي ربيعة مكان السيد حمدى وبركات وعبد الله السعيد.
الشوط الأول
بدأ اللقاء سريعا وبدأ بتسديدة قوية من حسام عاشور بجوار القائم ويرد أبو صاندي بعرضية كادت تدخل المرمى برأس من وائل جمعة.
يضغط الأهلي مع انكماش المنافس في وسط ملعبه وتحركات في العمق والأجناب لأحمد فتحي وشديد قناوي مما أربك الدفاع النيجيري ومن ركلة حرة يهيئ حسام غالي للسيد حمدي في حلق المرمى تطول ويلمس الكرة بصعوبة قبل الحارس وتعلو العارضة.
شكلت تحركات جدو وسرعته بكرة وبدون كرة مشاكل لدفاع صان شاين المتواضع ويسدد ركلة قوية فوق العارضة وأخرى يلمس الكرة لحظة تقدم الحارس تصطدم به وتتهادى ويبعد الدفاع من منطقة الخطورة. وقبلها برأسه تصطدم بالعارضة ولم تجد المتابع.
وفي الدقيقة 28 ومن جملة رائعة تصل لحسام غالي يلعب بسرعة ومهارة لجدو في مساحة خالية داخل المنطقة يضع الكرة بسهولة داخل الشباك.
يستمر الضغط الأهلاوي ويهدر السيد حمدي وجدو هدفين في دقيقة واحدة ومن لعبه واحدة بغرابة شديدة والحارس مذعورا من المفاجأة.
وقبل نهاية الشوط مباشرة ينجح جدو في الهروب من الرقابة ويلف حول نفسه في دائرة قطرية ويسدد بيمينه وتلمس الكرة باطن القائم الأيسر إلى خارج الملعب بغرابة.
الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني هادئا بعد اطمئنان الأهلي للفوز والتأهل وسيطرت حالة الهدنة على أجواء
اللقاء مما تسبب في قلق حسام البدري المدير الفني وأجري تغييرا هجوميا بالدفع بعماد متعب مكان السيد حمدي –غير الموفق-
ويدفع البدري بورقة ثانية بنزول شهاب أحمد مكان محمد بركات وساهمت حالة الهدوء في "طمع" المنافس في تهديد مرمى شريف إكرامي ويهدر مترانو"البديل" فرصتين في دقيقيتن الأولى أنقذها إكرامي للركنية والثانية في الدقيقة 73 تصطدم تسديدتة القوية- الصاروخ- في القائم الأيمن وترد داخل الملعب ولم تجد المتابع القادر على إستغلال الفرصة وكاد هاديسون واورولندي يسجلا وأنقذ الدفاع الأحمر الموقف في اللحظات الأخيرة.
عاد الهدوء ثانية لأرجاء الملعب مع محاولات على استحياء لتهديد مرمى صان حتى أطلق الحكم الكاميروني نينت صافرة النهاية وصعود الأهلي للنهائي.
اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "جدو" يصعد بالأهلي لنهائي أفريقيا
رياضة | المصدر: الوفد - صبري حافظ | تاريخ النشر : الأحد 21 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com