اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إخلاء سبيل وائل الإبراشي بكفالة ألف جنيه

وائل الإبراشي قرر المستشار ثروت حماد، مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في بلاغات عدد من القضاة التي تتهم مجموعة من الإعلاميين بالتطاول على السلطة القضائية، إخلاء سبيل الإعلامي وائل الإبراشي بضمان مالي قدره ألف جنيه، وذلك في ختام التحقيقات التي جرت معه على مدى 8 ساعات.
وقام المستشار حماد، خلال التحقيقات، بمواجهة الإبراشي بجميع الحلقات التلفزيونية التي قام بإذاعتها والمتضمنة إهانات لرجال القضاء والمحاكم التي تنظر العديد من القضايا محل اهتمام الرأي العام.
ونسب مستشار التحقيق إلى الإبراشي تهم أنه قام بطريق النشر بإهانة السلطة القضائية، وذلك عبر إذاعة برنامج، وأخل بمقام قاض وهيبته، ونشر أمورًا من شأنها التأثير في القضاة الذين يناط بهم إحدى المحاكمات، ومخالفته لقرار وقف البث التلفزيوني الصادر من المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق الذي كان يباشر محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وآخرين.
ويباشر المستشار ثروت حماد التحقيق في البلاغات التي تقدم عدد كبير من القضاء ضد بعض الصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية التي دأبت على إهانة رجال القضاء والسلطة القضائية.
وكان المستشار أحمد مكي، وزير العدل، قد قرر ندب المستشار ثروت حماد الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة وعدد آخر من القضاة لمباشرة التحقيقات في تلك البلاغات التي تقدم بها قضاة ضد عدد من الإعلاميين والصحفيين.
سياسة | المصدر: رصد‎ | تاريخ النشر : الأحد 21 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com