اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

استعراض السفير الأمريكي صورة لمدينة القدس بدون المسجد الأقصى

المسجد الأقصى ندد الأزهر، الخميس، باستعراض السفير الأمريكي لدى الكيان الصهيوني، ديفيد فريدمان، صورة لمدينة القدس، يظهر فيها “الهيكل المزعوم” مكان المسجد الأقصى، محذرا “دونه أرواح المسلمين”، وفق بيان.
وقال الأزهر، في البيان ذاته، إنه تابَعَ باستنكارٍ شديد “الصورةَ المتداولة عَبْرَ عددٍ من وسائل الإعلام، لاستعراض ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي لدى الاحتلال الصهيونيّ، صورةً لمدينة القدس المحتلة دون المسجد الأقصى وقُبّة الصخرة، ويظهر فيها ما يُسَمَّى بـ”الهيكل” المزعوم”.
ووصف الأزهر هذا الاستعراض بأنه “تصرف غير مسئول في إطار استمرار الاستفزازات الصهيوأمريكية لمشاعر أكثرَ من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم”.
ولفت إلى أن “مثل هذه التجاوزات المقيتة لن تُغَيِّرَ من التاريخ شيئًا، وستبقى القدس عاصمةً للدولة الفلسطينية، وسيبقى المسجد الأقصى دونه أرواحُ المسلمين”.
وحذر الأزهر الشريف من “استمرار المُخَطَّطات الصهيوأمريكية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك”. وشدد على أن “الصمت على هذه الانتهاكات المستمرة يهدد السلم والأمن في المنطقة بأسرها”.
والتقطت صورة لفريدمان، أمس الأول، تظهره مبتسما، وهو يتلقى هدية عبارة عن صورة كبيرة لمدينة القدس، ولكن بدون المسجد الأقصى، الذي تم استبداله بالهيكل اليهودي. وتم التقاط الصورة خلال زيارة قام بها فريدمان، إلى مدينة بني براك (وسط إسرائيل).
من جهتها، قالت السفارة الأمريكية في إسرائيل، في بيان لها، إن فريدمان “لم يكن على دراية بمحتوى الصورة التي كانت موجودة أمامه عند التقاط الصورة”.
وأضافت “سياسة الولايات المتحدة واضحة: نحن ندعم الوضع القائم في الحرم الشريف”.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 24 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com