اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

سر محبة الإنجيليين للكيان الصهيوني

أحداث آخر الزمان تتساءل الكاتبة كانديدا موس في مقال نشرته مجلة ذي ديلي بيست الأميركية عن سر محبة الإنجيليين للكيان الصهيوني، وتقول إن ترتيب أحداث آخر الزمان قد يكون مختلفا، لكن يُعتقد أن عودة المسيح ستتبع استعادة الكيان الصهيوني لشكل من أشكال الثيوقراطية اليهودية.

وكان افتتاح السفارة الأميركية في القدس أمرا محفوفا بالجدل منذ لحظة إعلانه، فقد تسبب في موجة من العنف، حيث لقي العشرات من الفلسطينيين في غزة مصرعهم برصاص القوات الصهيونية.

ولعل ما قد يثير الدهشة أن بعض المسيحيين الإنجيليين لا يدعمون هذا الحدث المتمثل في افتتاح السفارة فحسب، بل إنهم يحتفلون به.

وتشير الكاتبة إلى القس المعمداني روبرت جيفريس الذي اختير للصلاة ومباركة طقوس افتتاح السفارة الاثنين الماضي، وتقول إنه أشاد بالرئيس الأميركي دونالد ترامب ووصفه بأنه امرؤ "يقف على الجانب الصحيح منكم، يا الله، عندما يتعلق الأمر بإسرائيل".
سفارة وعنف
وتقول إن جيفرسون المعروف بآرائه التمييزية إزاء المورمون والمسلمين وصف الكيان الصهيوني بأنه نعمة للعالم عبر ربطه لها بالله "من خلال رسالة أنبيائها والكتاب المقدس والمسيح".
ولم تكن صلوات جيفريس مقلقة بسبب تاريخه من التعصب فحسب، بل إن صلواته كانت غارقة في نوع خاص من اللاهوت المسيحي اليميني الذي يعتقد أن إنشاء سفارة في القدس سيؤدي إلى العنف والدمار على نطاق فلكي.
أما هذه المجموعة الفرعية من الإنجيليين -التي تعد من أوائل المدافعين عن الانتهاكات- فتقرأ افتتاح السفارة باعتباره خطوة هامة وضرورية نحو تحقق "كشف الحجاب".
ويُنظر إلى حدث "كشف الحجاب" باعتباره يمثل نهاية العالم، حيث يرتبط وقوع هذا الحدث لدى غالبية الناس بالدمار والإطاحة بالسلطات الزمنية وعودة المسيح، وبداية فترة من الوجود الأبدي الذي تسوده أجواء السعادة والهناء.
وتمضي الكاتبة بالحديث بإسهاب عن التفاصيل المتعلقة بهذا السياق الواردة في الكتب المقدسة المختلفة التي تنذر أو تشير إلى اقتراب نهاية العالم.
وتختتم بأن ترتيب الأحداث المرتبطة بنهاية العالم تختلف من واعظ إلى آخر ومن جماعة إلى أخرى، لكنهم بصفة عامة يشتركون في الرأي القائل إن عودة المسيح ستتبع إعادة بناء الهيكل اليهودي في القدس وترميم دولة الكيان الصهيوني كنوع من الثيوقراطية اليهودية.
سياسة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : الاثنين 21 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com