اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السودان تستدعي “سفير السيسي” للاحتجاج على مسلسل أبو عمر المصري

أبو عمر المصري أعلنت وزارة الخارجية السودانية عن استدعاء سفير الانقلاب لديها؛ احتجاجًا على عمل درامي مصري يعرض خلال شهر رمضان، يشوه صورة السودان.
وقالت الوزارة- في بيان لمتحدثها الرسمي قريب الله الخضر اليوم السبت 19 مايو- إنها “استدعت السفير المصري بالخرطوم، وأبلغت سفارته احتجاجًا رسميًّا، كما سلمت مذكرة بذلك لسلطات بلاده”، مشيرة إلى أن المسلسل- في إشارة إلى مسلسل “أبو عمر المصري”- عكس إصرار البعض على اختلاق وتكريس صورة نمطية تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان”.
وأضافت الوزارة أن “المسلسل سعى لإيهام المتابعين بأن بعض أجزاء السودان كانت مسرحا لبعض أحداث المسلسل، واستخدمت العديد من الوسائل كلوحات السيارات السودانية، التي تعد رمزًا سياديًّا لا يجوز التعامل به إلا بعد الحصول على موافقة من السلطات السودانية المختصة”.
واعتبرت الوزارة أن “العمل الدرامي أساء بوجه خاص للوجود المسالم للمواطنين المصريين بالسودان، الموجودين بعلم السلطات المصرية وفقا لاتفاق تسهيل حركة المواطنين بين البلدين الشقيقين”، مشيرة إلى أنه “لم يثبت تورط أي مواطن مصري مقيم بالسودان في أي حوادث إرهابية”.
وأشار البيان إلى “التنسيق الدائم بين البلدين لتسهيل حركة المسافرين والبضائع بين البلدين”، واصفا العمل بـ”أنه محاولة عبثية لضرب الثقة وشل التواصل بين الشعبين الشقيقين”.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 20 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com