اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مظاهرات بمدن أوروبية وأمريكية نصرة لغزة والقدس

مظاهرات بمدن أوروبية شهدت العاصمة الإيطالية روما مساء الجمعة، مظاهرات احتجاجية، تنديدا بقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس، وكذلك المجزرة الصهيونية المرتكبة ضد الفلسطينيين بغزة الاثنين الماضي.
وشارك عدد كبير من المحتجين في المظاهرات، أمام سفارة الولايات المتحدة، نظمها أمريكيون وإيطاليون داعمون لفلسطين والقضية الفلسطينية، ونددوا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، إلى جانب إدانتهم للمجزرة الصهيونية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى.
ورفع المحتجون لافتات داعمة للفلسطينيين، ومنددة بأمريكا وذلك من قبيل: "فلسطين حرة"، و"مقاومة عمرها 70 عاما ضد الصهيونية"، و"نحن مع المقاومة الفلسطينية ضد الإمبريالية والصهيونية"، و"أوقفوا المساعدات الأمريكية لإسرائيل".
وبدأت الوقفة الاحتجاجية بمسيرة انتهى بها المطاف أمام مقر السفارة الأمريكية، وشارك فيها عدد من مسؤولي "الاتحاد الديمقراطي العربي الفلسطيني"، من بينهم أمينه العام وخالد القاسي.
وقال القاسي على هامش الوقفة لوكالة الأناضول، إن "هدفنا من هذه الفعالية هو إظهار رفضنا للقرار الأمريكي بشأن نقل السفارة للقدس، وللتأكيد على حق الفلسطينيين في العودة لأراضيه"، مضيفا أنه "كذلك للفت الانتباه إلى سلمية المظاهرات التي ينظمها الفلسطينيون للمطالبة بحقوقهم المشروعة"، معربا عن استيائه من "الصمت الدولي حيال المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحقهم".
وخلال الوقفة ألقى بعض المسؤولين عن تنظيمها كلمات أدانوا فيها العدوان الصهيوني، وقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس، كما أنهم أكدوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في قضيته.
ووسط تدابير أمنية مشددة، ردد المحتجون هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني من قبيل "كلنا فلسطينيون"، و"فلسطين حرة"، و"قاطعوا إسرائيل"، و"إسرائيل دولة فاشية"، و"أمريكا قاتلة".
وفي مدينة نيويورك الأمريكية، خرجت مظاهرة احتجاجية بمشاركة فلسطينيين ويهود من الطائفة الأرثوذكسية، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها الكيان الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الأسبوع الماضي.
واحتشد المتظاهرون في ميدان التايمز، للتنديد بالمجزرة الصهيونية، داعين إلى إنهاء السياسات الاستعمارية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب مراسل الأناضول.
وخرج المحتجون بعدها في مسيرة حتى الممثلية الدائمة الصهيونية بالأمم المتحدة، وسط ترديد هتافات مناهضة لتل أبيب وواشنطن.
يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت الاثنين الماضي (14 مايو)، مجزرة بحق الفلسطينيين المشاركين في مظاهرات مسيرة العودة الكبرى السلمية، أسفرت عن ارتقاء 63 شهيدا وإصابة الآلاف.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : السبت 19 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com