اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

لقاء سري بين رباعي الحصار في القاهرة

رباعي الحصار في القاهرة نشر بدر العساكر، مدير المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، صورة تجمع كلا من ولي العهد السعودي إلى جانب ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد في ضيافة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بمصر.
وتعد الصورة مفاجئة لزيارة غير معلنة قام بها ثلاثي دول الحصار لقطر (السعودية – الإمارات – البحرين)، حيث لم تعلن أي وسيلة إعلام في أي من الدول الأربعة عن أية معلومات عن الزيارة، لتكون الزيارة بشكل سري، حتى تم الإفصاح عن الصورة المتداولة والمنشورة على صفحة مدير مكتب ولي عهد السعودية.
وقال بدر العساكر إن اللقاء كان وديًا في ضيافة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي قبل أيام، ولم يدل بأية تفاصيل عن سر اللقاء وأسبابه، بالتزامن مع المجازر التي تشنها دولة الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، والحديث عن رغبة الإدارة الأمريكية في إنهاء حصار الدول الأربعة لدولة قطر.
لقاءات سرية
واعتاد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي على تنظيم لقاءات سرية خلال سنوات حكمه الأربعة ، والتي كان من أبرزها استقبال رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في قصر الاتحادية بالقاهرة سرًا، كما تقابلا في ضيافة الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني سرًا في مرة سابقة.
وكانت صحيفة «هاآرتس» الصهيونية قد نشرت، تقريرًا بأن قمة سرية جمعت بين عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بدعوة من وزير الخارجية السابق، جون كيري، في 21 فبراير 2016، بمنتجع العقبة الأردني؛ لبحث مبادرة أمريكية بشأن عملية السلام .
وبررت سلطات الانقلاب وقتها اللقاء في بيان زعمت فيه أنَّ مصر لا تدخر وسعًا في سبيل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، استنادًا إلى حل الدولتين، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على أساس حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، دون أية مواءمات أو مزايدات.
إلا أنَّها لم ترد على اللقاء السري الذي جمع بين نتنياهو وبين السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة، وتناولته الصحف الصهيونية أيضا.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : السبت 19 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com