اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

هدايا السيسي للشعب المصري في رمضان

هدايا السيسي في الوقت الذي يبحث فيه المصريون عن ثغرة تبسط لهم رزقًا وأموالاً، يفاجئ السيسي ضعفاءهم وفقراءهم الذين تخطوا 35% بعدما كانوا في 2015 يتراوحون بين 27 إلى 29%، بهداياه التي تتوالى على ظهور المصريين كالسياط، لاسيما بعد إعادة تنصيبه زعيمًا للانقلاب حيث رفع رسوم غسيل الكلى لـ 400 جنيه و10 % من ثمن العلاج.
وقال النائب المهندس أشرف بدر الدين عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب في 2012، إن السيسي قرر أن يهدي المصريين بمناسبة رمضان فقرر؛ تسريح 75% من أعداد موظفي الحكومة، وزيادة جديدة لأسعار الكهرباء الشهر المقبل تتراوح بين 15 و43% وفقاً للاستهلاك، وارتفاع أسعار 4 منتجات من السلع الأساسية فى السوق، اللحوم، والدواجن، والفول البلدي، والسكر، ووفقا لوزير النقل فإن رفع أسعار تذاكر القطارات سيكون نهاية العام الجاري.
ودعا بدر الدين قائلاً: “اللهم اشدد وطأتك على السيسي وجنوده وقضاته وإعلامييه، اللهم آمين”.
أما الساخر على الفيسبوك “شادي جاهين” فكتب: “هدية السيسي للشعب المصري بمناسبة شهر رمضان الكريم زيادة سعر تذكرة المترو بنسبة تتراوح من 50% لـ 350% ، الـ 9 محطات بـ3ج.. و16 محطة ب5 جنيه.. واكثر من 16 محطة ب7ج، مع العلم إن سعر التذكرة قبل عام كان جنيه واحد فقط ثم 2 ج لأي عدد من المحطات واليوم وصلت ل7ج.
وكل عام وانتم بخير وتحيا ماسر 3 مرات، وبصفتي مواطن مصري من مستخدمي مترو الأنفاق أتوجه للسيسي وحكومته بالشكر العميق لأن من المعروف طبعًا أن زيادة الأسعار تصب في مصلحة المواطن“.
وتحت عنوان “صب جديد في المصلحة” كتب الصحفي الاقتصادي إبراهيم الطاهر أن: “الحكومة طمعت في سكوت الشعب على رفع الأسعار .. فطلبت من البرلمان الموافقة على مشروع قانون بزيادة رسوم الطرق السريعة، اللي بتديرها شركة تابعة للجيش، ولجنة النقل والمواصلات طبعا وافقت .. والزيادة وفقا للتعديلات الجديدة، هتكون 10 جنيهات على السيارات الملاكي والأجرة، و20 جنيهاً بالنسبة للباص والنقل الخفيف، و30 جنيها لسيارة النقل الثقيل (تريلا)، و50 جنيها للسيارة المقطورة، مع إمكانية مضاعفة هذا الرسم ثلاثة أمثال بحد أقصى”.
وبلغ خط الفقر الدولي الجديد 1.88 دولارًا للشخص الواحد في اليوم، وفقًا لأحدث تقرير للبنك الدولي، والذي يعادل 34 جنيهًا مصريًا في اليوم و 1015 جنيهًا مصريًا شهريًا للشخص الواحد.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 17 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com