اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الملياردير نجيب ساويرس يحوّل نصف ثروته ذهبا

شراء الذهب قال رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، إنه وضع نصف ثروته في الذهب، وذلك خلال حوار مع موقع "بلومبيرغ". وكشف ساويرس أن السبب في ذلك، هو "الأزمات التي تشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة".
وتوقع ساويرس أن يرتفع سعر الذهب في المستقبل، مضيفا: "يلجأ الناس عادة إلى شراء الذهب عند حدوث الأزمات، ونحن نعاني من أزمات عدة حاليا، أنظر إلى الشرق الأوسط والعالم، السيد ترامب لا يساعد".
وبحسب ساويرس، فإن "سعر أونصة الذهب سيصل إلى 1800 دولار مقابل 1300 دولار حاليا، وهو الأمر الذي دفعه لاستثمار نصف ثروته البالغة قيمتها 5.7 مليارات دولار في هذا السوق".
وفي قضية أخرى، طلب ساويرس من ترامب، عدم ممارسة "التنمر" على زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون عند لقاء الطرفين قريبا.
وأرجع ساويرس سبب اهتمامه بلقاء أون وترامب، باستثماراته في كوريا الشمالية، مضيفا: "اتفاق السلام بين الكوريتين سيسمح لي بجني بعض أرباح من شركة الهواتف المحمولة (كوريولينك)، وذلك بعد 10 سنوات من الانتظار".
وتابع: "كنت أتلقى راتبا بعملة لا يتم تبادلها بسهولة، ووضعت الكثير من المال وأقمت فندقا وقدمت خدمات عديدة، وكنت أول مشغل اتصالات في كوريا الشمالية".
وأوضح أنه تعرض إلى ضغوطات من الحكومات الغربية بسبب نشاطه التجاري في كوريا الشمالية.
وكشف ساويرس أنه قام مؤخرًا ببيع جزء من أسهم شركته "Evolution"، مشيرا إلى أنه يرغب في الاستثمار في أمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية حاليا.
إقتصاد | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأربعاء 02 مايو 2018
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com