اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

اختفاء ملايين الجنيهات من الأوقاف بالإسكندرية

الأوقاف بالإسكندرية كشف عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، طلعت خليل، عن اختفاء نحو 4.5 مليون جنيه، من حسابات ودفاتر منطقة الأوقاف بالإسكندرية، والتى تديرها هيئة الأوقاف المصرية.
وأوضح "خليل"، فى تقرير الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016 / 2017 ، فيما يتعلق بهيئة الأوقاف المصرية المتضمنة، والتى كشفت عن إخفاء مبلغ قيمته نحو 4.5 مليون جنيه من دفاتر منطقة الأوقاف بالإسكندرية.
وتابع قائلاً: إن وجود 2.3 مليار جنيه بأرصدة هيئة الأوقاف، بالبنوك دون استخدام أو استثمار يُعد إهدارًا لأموال الواقفين.
وأكد "خليل" خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة حساب ختامي الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2016 / 2017 ، أن وجود 2.3 مليار جنيه بأرصدة هيئة الأوقاف المصرية بالبنوك دون استخدام أو استثمار يُعد إهدارًا لأموال الواقفين يتطلب تشكيل لجنة تقصي حقائق من مجلس النواب .
البرلماني "طلعت خليل" أضاف أن أصول الهيئة من الأراضي الزراعية وأراضي الفضاء والنقدية بالبنوك تُدار بعشوائية؛ ما أثر على الإيرادات التي لا تتناسب مع طبيعة ما تمتلكه الهيئة من أصول، مطالبا ببيان إحصائي وتحليلي عن ما تمتلكه الهيئة من أصول، مؤكدا أن عدم حصر ما تمتلكه الهيئة من أصول كارثة.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 27 إبريل 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com