اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

جمعة "الشهداء والأسرى" تنطلق اليوم في غزة

جمعة الشهداء والأسرى بدأ الفلسطينيون، في وقت مبكر اليوم الجمعة، التجمع قبالة الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة، للمشاركة في التظاهرات المستمرة للمطالبة بـ"العودة" وكسر الحصار، وإنهاء معاناة مليوني فلسطيني يعيشون في القطاع الساحلي المحاصر.
وأطلقت على التظاهرة جمعة "الشهداء والأسرى"، وهي الرابعة في "مسيرات الغضب" التي بدأت تزامناً مع ذكرى الـ42 ليوم الأرض في 30 مارس الماضي، والمتوقع أنّ تستمر في التصاعد حتى موعد ذكرى النكبة الفلسطينية منتصف الشهر المقبل.
ووفق معلومات حصل عليها "العربي الجديد"، فإنّ المنظمين للفعاليات اتخذوا سلسلة قرارات من أجل استمرار هذه الفعالية، إلى ما بعد "يوم الغضب" إحياءً لذكرى النكبة.
وأقدم المنظمون للفعاليات، وهم القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية والفعاليات الشعبية، على تقديم الخيام إلى ما يقارب 50 متراً، ما يعني تقليص المسافة التي تفصل بين الخيام والأراضي المحتلة، في إشارة إلى استمرار هذه التظاهرات والفعاليات وعدم توقفها حتى تحقيق الأهداف المرجوة.
وفي محاولات لم تنجح مثيلاتها من قبل، لثني الفلسطينيين عن المشاركة في المسيرات والتظاهرات الحاشدة، ألقت طائرات صهيونية مسيرة منشورات، الجمعة، في مناطق التظاهرة وقبالة الحدود الشرقية لغزة مع الأراضي المحتلة.
وحملت المنشورات تهديدات للسكان المدنيين من الاقتراب من الحدود، ومن "استغلال" حركة "حماس" للنشاطات على السياج الحدودي، وكذلك تحذيرات من أنّ جيش الاحتلال الصهيوني سيتعامل بقوة مع المتظاهرين الفلسطينيين.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الجمعة 20 إبريل 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com