اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
اليوم اختيار رئيس حزب الحرية والعدالة
العريان - الكتاتني تقام اليوم الجمعة أول انتخابات حزبية لرئاسة حزب الحرية والعدالة, الذراع السياسيى لجماعة الإخوان المسلمين, وذلك لإختيار خليفة د.محمد مرسى, رئيس الجمهورية, الذى إستقال من رئاسته للحزب عقب إختياره رئيسا للجمهورية.
وتنحصر المنافسة على رئاسة الحزب بين الدكتور محمد سعد الكتاتنى، أمين عام الحزب ورئيس مجلس الشعب المنحل، والذي نجح في الحصول على تزكية 453 عضوا بالمؤتمر العام والدكتور عصام العريان، نائب رئيس الحزب، والذي حصل على 109 بطاقات تزكية.
من المقرر أن يبدأ انعقاد المؤتمر العام بجلسة لتسجيل أسماء المشاركين على أن تبدأ الجلسة الثانية عقب صلاة الجمعة في نحو الساعة الواحدة بكلمة افتتاحية يلقيها حسين إبراهيم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات "الحرية والعدالة" على أن يبدأ التصويت بعدها مباشرة.
ويشارك في عملية التصويت أعضاء المؤتمر العام للحزب والبالغ عددهم 1118 عضوًا، بينهم 70 امرأة، و11عضوا قبطيا .
ووفقا لما أعلنته لجنة الانتخابات فإنها أشرفت بنفسها على إعداد المكان المخصص لاجتماع المؤتمر العام بالمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر والانتخابات، كذلك قامت بطباعة أعداد كافية من بطاقات إبداء الرأي للناخبين من أعضاء المؤتمر العام تكفي إذا ما تم اللجوء إلي جولة الإعادة.
وأوضحت اللجنة، في بيان لها، أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لجلسة المؤتمر العام اليوم؛ فسوف يعقد المؤتمر العام جلسة أخرى فى تمام الـ1 من ظهر اليوم، وبالمكان نفسه، ويصح الانعقاد بالأغلبية المطلقة للأعضاء، وفى حالة عدم حصول أى من المرشحين على الثلثين فى الجولة الأولى، سوف يعاد التصويت على أن يكون الفائز بأغلبية الأصوات أي نسبة 50%+1 .
سياسة | المصدر: الوفد - محمود فايد | تاريخ النشر : الجمعة 19 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com