اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

اتصالات أمريكية مكثفة لإدخال جنود مصريين إلى سوريا

جنود مصريين قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن هناك اتصالات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعدد من الحكام العرب وعلى رأسهم مصر، وذلك من أجل إرسال قوات إلى سوريا خلال الفترة المقبلة، مشيرة الي أن جون بولتون، مدير الأمن القومي الجديد اتصل فترة بعباس كامل، القائم بأعمال مدير المخابرات العامة، للبحث إن كانت القاهرة مستعدة للمساهمة في العملية حسب بعض المسؤولين.
وأوضحت الصحيفة إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تحاول تجميع قوة عربية لكي تحل محل قواتها في سوريا إذا قررت سحب ألفي جندي من شمال- شرقي سوريا، مشيرا إلي أن تفاصيل المبادرة، التي كشف عنها سابقا، بدأت تظهر في هذه الأيام وبعد الضربة الجوية التي شاركت فيها كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا لمعاقبة نظام بشار الأسد على استخدام السلاح الكيميائي.
من جانبه ذكر تشارلس ليستر، الزميل الباحث في معهد الشرق الأوسط إن تجميع قوة سيكون تحد للسعودية والإمارات المتورطتين في حرب باليمن، وستعرب مصر عن تردد لحماية مناطق لا تسيطر عليها قوات الأسد، ولن تقبل الدول العربية بالحفاظ على قوات لها طالما لم تحتفظ الولايات المتحدة بنوع من الحضور العسكري.
وكانت الأسابيع الماضية شهدت إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن قرب انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وطالب ولي العهد السعودي بدفع بلاده عدة مليارات لدعم الحرب في سوريا.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 19 إبريل 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com