اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
عبدالقدوس: لو فاز شفيق سيهاجمنا بالدبابات
الفريق أحمد شفيق قال ممدوح الولى نقيب الصحفيين فى تصريحات صحفية إن النقابة ستطالب الفريق أحمد شفيق، بالاعتذار عما حدث من أنصاره، بعد الاعتداء على الصحفيين.
واستنكر محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات عضو مجلس نقابة الصحفيين، ما شهدته النقابة اليوم السبت، من اشتباكات ومشادات، تسببت في إلغاء المؤتمر الذي كان مقرراً عقده لعدد من العاملين من وزارة الطيران المدني تحت عنوان "حقيقة أحمد شفيق".
وقال عبد القدوس إن أنصار شفيق، فعلوا ذلك لمجرد ترشحه، فما بالنا لو فاز، فسيهاجم معارضيه بالدبابات.
وأضاف أن المرشح الرئاسي يتفاخر دائماً، بإنجازاته في الطيران المدني، لهذا قررنا استضافة المؤتمر، لكشف الحقائق وشرح وجهة نظرهم، حتي يعرف الشعب حقيقة الأمور.
وأكد أن لجنة الحريات ضد شفيق، علي طول الخط، لأنه أعلن من قبل، أن حسني مبارك قدوته ومثله الأعلي ، في تحد مستفز لمشاعر الناس، التي ثارت وقامت بالثورة ضده، و لهذا قررت التخلي عن الحياد، والوقوف ضد شفيق.
وقال "عمرو موسي لم يقل ذلك، بل حاول التهرب من علاقته من مبارك ونظامه، كما أن شفيق رئيس وزراء موقعة الجمل".
ووصف عبد القدوس من سعي إلي إفشال المؤتمر بالبلطجية، قائلاً لو مجرد مؤيدين فقط كانوا جلسوا واستمعوا، ثم ردوا علي ما قيل ونحن حاولنا أن نقول لهم مستعدون لسماع رأيكم ولكن هدفهم كان واضحا وهو إفشال المؤتمر.
في غضون ذلك أكد كارم محمود سكرتير نقابة الصحفيين، أن النقابة تقف علي مسافة واحدة، من جميع المرشحين، وأن النقابة ليست مع أو ضد أحد، وليس موقفا معاديا أو مؤيدا لمرشح بعينه.
وقال إن عبد القدوس مثله مثل أي عضو بالمجلس، وأي صحفي من حقه أن يعبر عن رأيه بمنتهي الحرية، و أن يختار من يشاء، دون أن يلزم الباقي باختياره.
وأضاف أن نقابة الصحفيين مثل أي نقابة اخري لن تلزم أعضاءها باختيار مرشح بعينه، وإنما تدعو أعضاءها إلي المشاركة بفاعلية في الانتخابات فقط دون إلزام قائلا "عيب علي نقابة الرأي أن تلزم أعضاءها بأحد المرشحين".
سياسة | المصدر: الأهرام | تاريخ النشر : السبت 19 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com