اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الشرطة المصرية في خدمة تجار المخدرات

الشرطة المصرية فضيحة جديدة تكشف عن دولة التشكيلات العصابية التي أسسها قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي مقابل دعم انقلابه، حيث تحولت أقسام الشرطة والمصالح الحكومية والهيئات الإدارية والوزارية، لما يشبه “كانتونات” إجرامية، يحاول كل عضو فيها استغلال مكان عمله وسلطته لتحقيق مكاسب مالية كبيرة، والاستفادة من موقعه في نهب ثروات البلاد.
هذا ما حدث، حيث كلفت نيابة غرب القاهرة الكلية، رجال المباحث بقسم شرطة الأميرية، بسرعة ضبط وإحضار 5 أمناء شرطة بالاحتياط، للتحقيق معهم فى القضية رقم 1 لسنة 2018، بتهمة الرشوة وتسهيل جرائم الاتجار فى المخدرات خلال فترة عملهم بقوة مباحث قسم شرطة الأميرية.
وجدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، اليوم السبت، حبس 10 أمناء شرطة بالاحتياط 15 يومًا على ذمة القضية رقم 1 لسنة 2018؛ لاتهامهم بتسريب معلومات لتجار المخدرات خلال فترة عملهم بقسم شرطة المطرية، نظير رواتب شهرية.
لم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها ضبط مثل هذه القضايا، بل إن هناك عشرات القضايا التي كان من بينها رعاية ضباط شرطة لتشكيلات عصابية تقوم على تسهيل العمل بتجارة المخدرات.
حتى إن الأسبوع الماضي شهد التحقيق مع ضابط شرطة، لفق تهمة الاتجار بالمخدرات لعشيقته التي كان يستقبلها في مقر عمله بقسم شرطة المقطم، وقام بالقبض عليها وتلفيق التهمة لها ولأخيها عندما صرحت له بأنها تقيم علاقة مع شخص غيره.
تحقيقات نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية كشفت عن تفاصيل مثيرة فى واقعة حبس 10 أمناء شرطة سريين، بقسم شرطة الأميرية محالين للاحتياط، بتهمة التواطؤ مع تجار المخدرات بدائرة القسم، وتسريب معلومات عن مواعيد الحملات الأمنية عليهم.
وتبين من تحقيقات النيابة، أن المتهمين قاموا بالتستر على تجار المخدرات بدائرة القسم، والاتفاق على تقاضى مبالغ مالية تتراوح ما بين 700 إلى 7 آلاف جنيه.
وكشفت التحقيقات عن أن أمناء الشرطة المتهمين أثناء عملهم بمباحث الأميرية كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم، مستغلين عملهم فى وحدة البحث الجنائى.
وتضمنت التحقيقات أنه أثناء استهداف هؤلاء التجار بمأمورية مباشرة من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تم ضبط الهاتف المحمول لأحد تجار المخدرات، وأثناء فحصه تم اكتشاف تواصله مع الجناة من أمناء الشرطة، وتبين وجود صورة فوتوغرافية لورقة بأسماء 60 شخصا، وبجوارهم المبالغ التى يحصل كل منهم عليها.
وتوصلت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى أسماء المتهمين، وحصول 10 متهمين على رواتب شهرية، فتم إخطار قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية ليتم نقل المتهمين وإحالتهم للاحتياط.
وكانت نيابة حوادث غرب القاهرة قد أصدرت قرارًا بضبط وإحضار 10 أمناء شرطة سريين بقسم شرطة الأميرية، بتهمة إفشاء أسرار القسم والتواطؤ مع المجرمين والتستر عليهم، وتم إلقاء القبض على اثنين منهم، فيما قام 8 آخرون بتسليم أنفسهم للنيابة للمثول إلى التحقيق، وأمرت النيابة بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 15 إبريل 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com