اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

وزارة الأوقاف الكويتية تمنع دخول جماعة التبليغ إلى المساجد

جماعة التبليغ في سابقة لم تحدث بتاريخ الكويت، قررت وزارة الأوقاف منع دخول “أهل الدعوة”- جماعة التبليغ- للمساجد إلا بعد أخذ موافقة الإدارة، وهو ما دعا مغردين ونشطاء إلى مطالبات باقالة مدير إدارة الفروانية إثر سوء أدب الكتاب الصادر بقرار منع جماعة التبليغ من دخول المساجد.
وقال النائب السابق وليد الطبطبائي: إن “#جماعة_التبليغ من أحرص الناس على الدعوة بالحكمة واللين والموعظة الحسنة، ومحاولة التضييق عليهم بحجة وجود حالات شاذة محدودة أمر غير مقبول. ولذلك نرجو تصحيح ما ورد بشأن مساجد المحافظة، والطلب من أئمة المساجد التنسيق والتعاون معهم، بما لا يخل بنظافة المسجد ومرافقه”.
وعلق النائب السابق مبارك الدويلة قائلا: إن “الشيخ راشد الحقان وجماعة أهل الدعوة (التبليغ) لهم فضل كبير على الكويت بجهودهم الاصلاحية والدعوية والتربوية بالمساجد والديوانيات والمنتديات، ومنعهم من دخول المساجد قرار غريب وغير مفهوم”.
أما الكاتب الصحفي عبد الرزاق الشايجي فقال: “في سابقة هي الأولى في تاريخ مساجد #الكويت #وزارة_الأوقاف تمنع #جماعة_التبليغ من دخول المساجد، وكان الأولى بمدير مساجد الفروانية الفاضل صلاح الشلاحي إصدار تعميم ينبه الأئمة على منع دخول الرجال مصليات النساء”.
اما الدكتور عجيل النشمي- ‏عميد كلية الشريعة سابقا وعضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي والمجمع الفقهي لرابطة العالم الإسلامي ورئيس رابطة علماء الشريعة في دول الخليج وعضو هيئة الفتوى في الكويت- فأكد أن “جماعة التبليغ اسم على مسمى، يبلغون دعوة الله في أرض الله، لم تر الكويت ولا العالم الإسلامي ولا غيره منهم إلا دعوة خالصة، بعيدا عن التطرف، وأتباعهم بالملايين، ما علمنا أحدا منهم متطرفا قولا أو عملا، وما عهدنا على وزارة الأوقاف إلا الحكمة والروية، ونأمل من وزير الأوقاف وقف قرار المنع بحكمته المعهودة”.
إسلامنا | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 06 إبريل 2018
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com