اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

توقعات بارتفاع سعر الملابس الصيفية الى أكثر من 150%

الملابس الصيفية كشف رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، يحيى زنانيري، عن تحقيق مبيعات بنحو 35% فقط خلال موسم الأوكازيون الشتوي، وهي نسب أقل من المستهدف، موضحا أن زيادة الشراء قبيل عيد الأم حركت المبيعات نسبيا بنحو 10%.
وأضاف زنانيري، في تصريحاته لـ«رصد»، أن الإقبال كان أقل من المتوسط من قبل الأفراد، مشيرا إلى أن الخصومات لم تؤثر بشكل كبير؛ بسبب ارتفاع أسعار الملابس الشتوية؛ حيث إن السبب الرئيسي وراء مد الأوكازيون إلى عيد الأم هو زيادة المبيعات وانتهاز فرصة العيد في تحريك وتنشيط السوق.
وأوضح الزنانيري أن المخزون بالمحال التجارية والمصانع سوف يؤثر سلبا علي أسعار الملابس الصيفية، متوقعا ارتفاعها بأكثر من 120-150% مقارنة بأسعار الموسم الماضي.
وأضاف الزنانيري، أنه من المتوقع زيادة أسعار الملابس للموسم الصيفي بالتزامن مع الإجراءات الحكومية الجديدة المقبلة والتي سيتم من خلالها خفض جديد لدعم الطاقة ومن ثم زيادة التكاليف ومدخلات الإنتاج على المصانع وتحميلها على التكلفة النهائية للمواطن.
انتهاء الأوكازيون
من جهتها، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن اليوم الأربعاء آخر موعد للأوكازيون الشتوى، خاصة أنه تم مد الفترة حتى عيد الأم لإتاحة الفرصة أمام المواطنين، للحصول على منتجات بأسعار مخفضة خلال فترة عروض المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون.
يأتى ذلك فى الوقت الذى وجه فيه الدكتور علي المصيلحي التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف الرقابة على الأسواق، للتأكد من التزام المحلات المشاركة في الأوكازيون بالعروض التي تقدمها للمواطنين، وضبط المخالفين وتحرير محاضر ضدهم.
وكان تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، كشف ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي منذ 15 يناير الماضي نهاية الأسبوع الماضي إلى 3740 محلا، منها 139 بقطاع الأعمال و3518 بالقطاع الخاص، و22 قطاعًا تعاونيًا، و61 استثماريًا.
ومن الجدير بالذكر، أنه تم تحرير نحو 1311 مخالفة، منها 36 محضرًا لعدم وجود سعرين قبل وبعد التخفيض، و1265 محضرًا عن عروض وهمية، و19 محضرًا بسبب الإعلان بلغات أجنبية.
وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قرر مد فترة الأوكازيون الشتوي حتى يوم 21 مارس المقبل؛ حيث كان مقررا انتهاء الفترة في 15 فبراير الماضي، وذلك بمناسبة عيد الأم ولإتاحة الفرصة أمام المواطنين للحصول على منتجات بأسعار مخفضة خلال فترة عروض المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون.
إقتصاد | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 21 مارس 2018
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com