اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الشرطة الفرنسية تعتقل الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي

نيكولا ساركوزي أُوقِف الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي احترازياً، صباح اليوم الثلاثاء، في إطار التحقيق حول شبهاتٍ بتمويل ليبي لحملته الانتخابية في العام 2007، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من التحقيق.
وتابع المصدر، بحسب وكالة "فرانس برس"، أنه سيتم الاستماع للمرة الأولى إلى شهادة ساركوزي الذي تولى الرئاسة بين 2007 و2012 في تحقيق أمام شرطيين من المكتب المركزي لمكافحة الفساد والتجاوزات المالية والضريبية، مؤكداً معلومات أوردها موقع "ميديابارت" وصحيفة "لوموند".
بدوره، أكد مصدر مطلع على القضية لوكالة "أسوشيتد برس"، اليوم الثلاثاء، أنّ "ساركوزي استُجوب في مركز شرطة نانتير، غربي باريس".
وكشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية، اليوم، أن "الشرطة تحتجز الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، للتحقيق معه في تمويل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي حملته الانتخابية عام 2007".
وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن التحقيقات أظهرت أن مفاوضات التمويل تمت في مؤتمر في دبي حول التعليم، ثم أجريت بعدها بعض المقابلات في مكتب ساركوزي في باريس.
ويجري تحقيق منذ عام 2013 في القضية، التي تشمل تمويلاً لحملته الرئاسية التي فاز فيها عام 2007.
ونقلت "لوموند"، عن مصادرها داخل الشرطة الفرنسية، قولها إن التحقيقات طاولت شخصيات ليبية عديدة في عهد القذافي، وهناك أدلة جديدة عن "تمويل غير مشروع" ربما يوقع نيكولا ساركوزي في أزمة كبيرة.
وبحسب الصحيفة، فإن "احتجاز ساركوزي قد يستمر لمدة 48 ساعة".
وهزت قضية الفساد هذه الرأي العام الفرنسي عام 2013، بعد توجيه اتهامات لساركوزي بتلقي أموال من القذافي لتمويل حملته الانتخابية، في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها وتولى رئاسة فرنسا خلفاً للرئيس جاك شيراك عام 2007 حتى 2012 عندما خسر أمام فرانسوا هولاند.
سياسة | المصدر: فرانس برس، أسوشيتد برس | تاريخ النشر : الثلاثاء 20 مارس 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com