اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

"تيريزا ماي" تستمع للقرآن الكريم في أكبر مساجد أوروبا

رئيسة الوزراء البريطانية احتفل مسلمو بريطانيا بمبادرة «زُر مسجدي» للسنة الرابعة على التوالي بحيث استعد القائمون على أكثر من مائتي مسجد لاستقبال شخصيات هامة على رأسهم رئيسة الوزراء «تيريزا ماي».
وتعد تلك المبادرة التي أطلقها المجلس الإسلامي البريطاني مهمة جداً وسط انتشار تصورات سلبية عن الإسلام، وذلك بعد أن كشفت إحصائيات نشرت مطلع فبراير 2018 أن 90% من البريطانيين لم يسبق لهم زيارة مسجد و 70% لم يذهبوا أبداً إلى دار عبادة تنتمي إلى دين آخر.
«ديلاوار خان» المدير التنفيذي لمسجد شرق لندن قال لصحيفة «ميدل إيست أي» : لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه.. الناس الذين تربطهم صلة ودية بالمسلمين يأتون إلينا، لكننا بحاجة للوصول إلى الناس الذين يعيشون في الضواحي، الذين ليس لديهم تفاعل مع المسلمين.
وأضاف «خان» إن مسجده، وهو أحد أكبر مساجد أوروبا، يقدم بالفعل جولات بصحبة مرشدين كل يوم للمدارس والكليات والعاملين الاجتماعيين والشرطة، بيد أنه اعترف بأننا نحتاج إلى استهداف الناس الذين لديهم تصورات سلبية عن المسجد.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي» قد اصطُحبت مع عشرات من البريطانيين في جولات على المساجد واستمعت لتلاوة من القرآن الكريم، وحظيت بضيافة قدم فيها الكعك المنزلي الصنع.
إسلامنا | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الخميس 22 فبراير 2018
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com