اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إمامة هندية أمّت الرجال والنساء في صلاة الجمعة ولا تؤمن بالأحاديث النبوية!

إمامة هندية أمَّت صلاةً بجمعٍ مُختلِط من المصلين تلقت امرأة في ولاية كيرالا بجنوب الهند تهديداتٍ بالقتل بعد أن أمَّت صلاةً بجمعٍ مُختلِط من المصلين، في صلاة الجمعة بقرية واندور تشيروكود بمدينة مالابورام الهندية الأسبوع الماضي.
ووفق ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، فيُعتقد أنَّ جاميدا بيفي هي أول امرأة تَؤم المصلين من الرجال والنساء في صلاة الجمعة بالهند، حيث خطَبت في الناس عن المساواة بين الجنسين.
وقالت جاميدا (34 عاماً) في حوارٍ عبر الهاتف مع صحيفة الغارديان: "أومن بالقرآن، والقرآن يعلمنا المساواة بين الجنسين. كل هذا التمييز ضد النساء وضعيّ فرضه المشايخ الذكور، وأريد تغييره".
وفي الشريعة الإسلامية يَؤم المسلمين في الصلاة الرجال، إلا في حالة أن يكون المصلين كلهم من النساء.
وقالت جاميدا إنها تعتقد أنَّ القرآن ليس به أمرٌ بقصر إمامة الصلاة على الرجال فقط. وهي تنتمي إلى طائفةٍ صغيرة تُدعى القرآنيين السنة، تؤمن بالقرآن فقط، ولا تؤمن بالأحاديث التي تركها رسول محمد الله صلى الله عليه وسلم حيال مجموعة متنوعة من الموضوعات، وكتبها الصحابة والتابعين بعد وفاته.
أمَّا كل المسلمين فيؤمنون بالقرآن والحديث ومن نكر السنة فيعتبر كافرا.
وتقول جاميدا، المطلقة والأم لطفلين: "يقول القرآن إنَّ الناس كلهم سواسية، وكل إنسان يمكنه إمامة الصلاة. القرآن أساس الإسلام، وليس الحديث الذي جمعه الرجال بعد وفاة الرسول. لقد قرر الرجال مسار الأمور واتخذوا القرارات منفردين لمدة 1400 سنة، وحان وقت أن يتغير كل هذا".
وأمَّت جاميدا المصلين ليس في مسجد، بل في مكتب جماعة القرآنيين السنة، حيثُ تعمل بدوامٍ كامل. وأثارت فعلتها ردود فعلٍ عنيفة، إذ نقلت وسائل الإعلام المحلية أنَّ أعضاء منظماتٍ إسلامية هددوا بقتلها.
وقالت: "هناك متطرفون لا يمكنهم التسامح مع أي حركة إصلاحية. لقد تلقيتُ تهديداٍت على واتساب ويوتيوب وفيسبوك، لكنَّني لست خائفة".
وقال عبد الرحمن سكرتير جماعة إسلامي هند التي تدير أكثر من 500 مسجد في كيرالا إنَّ تصرف جاميدا كان "دراما معدة سلفاً"، و"حيلة لاكتساب شهرة رخيصة" بينما يتشتت المجتمع المسلم عن المشاكل الحقيقية.
إسلامنا | المصدر: هاف بوست عربي | تاريخ النشر : الأربعاء 31 يناير 2018
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com