اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محافظ الجيزة يتوعد المخابز والمطاحن المخالفة للقانون بالإغلاق
المخابز قال الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إنه تم تشكيل 50 لجنة من متخصصين لمراقبة الأسواق اعتبارا من اليوم، مؤكدا أن اللجنة سيتم تقسيمها للمرور على المخابز والمطاحن للتأكد من إلزامهما بالمواصفات الخاصة برغيف الخبز.
وحذر عبدالرحمن أمس، من قيام أى مخبز بطرح رغيف غير مطابق للمواصفات، مشيرا إلى أن اللجان ستقوم أيضا بإعداد كمائن بمداخل ومخارج المحافظة لمنع تهريب السلع المدعمة وتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز، مشيرا إلى أن هذه اللجان ستقوم بإعداد التقارير عن الأعمال التى تقوم بها وأنه لن يتقاعس إطلاقا مع المتلاعبين بالأسواق واتخاذ إجراءات رادعة تجاه من يثبت مخالفته.
وأوضح أن المحافظة انتهت من إعداد وتجهيز 59 شادرا لبيع لحوم الأضاحى بواسطة 6 شركات تقوم بعرض اللحوم بها بأسعار تتراوح ما بين 30 إلى 35 جنيها للكيلو، وأن أجهزة المحافظة تقوم بالمرور على الشوادر للتأكد من صلاحية المعروضات، وأشار إلى أن مديرية الزراعة تطرح كميات من اللحوم عبر المنافذ المخصصة لها بسعر 30 جنيها للكيلو للعجول الحية و35 جنيها للضأن الحى.
وقال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، إنه تم تزويد المجازر بأعداد إضافية من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم خلال الفترة المقبلة، كما تم تزويد المجازر بالأختام والمادة السرية وأدوات النظافة، بالإضافة إلى عمل الصيانة اللازمة لخطوط وشبكات المياه والصرف الصحى حتى تعمل بكفاءة. وأضاف جاد المولى أنه تم تشكيل لجان للمرور على الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية.
وقال محمود حسنى وكيل وزارة التموين بالمحافظة تم التنسيق مع وزارة البترول وشركتى بتروجاس وبوتاجازكو لتوفير 2 مليون اسطوانة لتغطية احتياجات المواطنين خلال الفترة القادمة.
إقتصاد | المصدر: الشروق - مجدى أبوالفتوح | تاريخ النشر : الأحد 14 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com