اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

عمرو موسى يؤيد بقاء الرئيس في منصبه

عمرو موسى أكد عمرو موسى المرشح السابق للرئاسة أن هناك محاولة لإدخال أو خلط الدين بالسياسة بشكل غير مقبول في الدستور، وقال إن هناك مواد لم يتم الاتفاق عليها حتى الآن منها الخاص بحقوق المرأة.
وأكد موسى أنه على رأس من يطالبون ببقاء المادة الثانية من الدستور كما هو في دستور 71، مشيرا أنه تم الاتفاق على أن يكون شكل نظام الحكم مختلطا يميل نحو النظام الرئاسي، فنحن لا نخلق ديكتاتورا بل نخلق رئيسا يؤدي دوره كما هو متفق عليه في الدستور، لأنه يجب على رئيس الجمهورية أن يأخذ في الاعتبار باقي مؤسسات الدولة.
كما أثنى موسى على السياسة الخارجية لمرسي وقال إنه لم يزر الدول الخارجية اعتباطا بل زياراته للخارج تدل على ذكاء ووعي خاصة حينما بدأ بدولة الصين كدولة آسيوية كبرى، وأيضا زيارته لإثيوبيا باعتبارها منبعا للنيل ولأنها مقر الاتحاد الإفريقي، مؤكدا أن الرئيس مرسي لم يضر بعلاقات مصر الخارجية خلال الفترة الماضية.
وأكد موسى أننا لسنا مستقرين كي نعيد الانتخابات الرئاسية كما تطالب بعض الأصوات، وقال في حوار لـ"الجزيرة مباشر مصر" إن مصر في حالة عدم استقرار والوضع الاقتصادي سيء ومتردٍ، وبالتالي مصر لا تحتمل انتخابات رئاسية جديدة، مؤكدا أنه مع بقاء الرئيس مرسي لنهاية فترة الرئاسية.
سياسة | المصدر: المصريون - مروة حمزة | تاريخ النشر : الأحد 14 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com