اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إثيوبيا ترفض طلب التحكيم الدولي بشأن “سد النهضة”!

أزمة سد النهضة أكد رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين، رفض بلاده لاقتراح نظام الانقلاب في مصر بشأن وجود تحكيم دولي بشأن أزمة سد النهضة، والذي قارب الجانب الإثيوبي على الانتهاء من بنائه.
وقال ديسالين، في تصريحات لوكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية، اليوم السبت، إن “بلاده لا تقبل طلب مصر ضم البنك الدولي إلى التحكيم في مباحثات آثار سد النهضة الإثيوبي على جريان نهر النيل”، مشيرا إلى أن “البحث عن الدعم المتخصص شيء، ونقل اتخاذ القرار إلى جهة أخرى شيء آخر، وقلنا لهم إن هذا غير مقبول من جانبنا”.
وأشار ديسالين إلى وجود فرص أمام الدول المعنية للتوصل إلى حلول لأي خلافات بينها بشأن السد، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على استكمال دراستين لتقييم آثار السد على دول مصب النهر في غضون 10 أشهر، دون تحديد أي موعد لعودة المفاوضات.
وأشار ديسالين إلى أن الجانبين اتفقا على استكمال دراستين لتقييم آثار السد على دول مصب النهر، في غضون 10 أشهر، دون أن يحدد موعدًا لعودة المفاوضات، التي أعلنت القاهرة تجميدها في نوفمبر الماضي، لرفضها تعديلات أديس أبابا والخرطوم على دراسات مكتب استشاري محايد حول أعمال ملء السد وتشغيله.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 21 يناير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com