اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السيسي يكلف عباس كامل بتسيير جهاز المخابرات العامة

عباس كامل شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلاً كبيراً، مع قرار عبد الفتاح السيسي، تكليف مدير مكتبه اللواء عباس كامل، بإدارة جهاز المخابرات العامة، بعد إعفاء رئيس الجهاز اللواء خالد فوزي.
وجاء القرار بعد فضيحة التسريبات الأخيرة لضابط المخابرات الحربية، وهو يوجه عدداً من الأذرع الإعلامية والفنانين، لتبنّي وجهة نظر النظام حيال قضايا داخلية وخارجية، والترويج لها.
وتصدر اسم عباس كامل قائمة الأكثر تداولاً أكثر من ثلاث مرات على مدار اليوم، سواء بوسم #عباس_كامل أو اسمه، وكذلك اسم المخابرات العامة، لتصبح قصة السيسي وصراعه مع المخابرات من وجهة نظر رواد التواصل، محوراً بارزاً للتغريد.
وكتب وائل خليل: "الرئيس يقرر تكليف اللواء عباس كامل بتسريب أعمال جهاز المخابرات العامة".
وغرد بهي الدين حسن: "‏عدم تعيين مدير أو حتى قائم بالأعمال من داخل الجهاز دلالة على أن انعدام الثقة ليس منحصراً بين السيسي والمدير السابق، بل مع كافة قيادات المخابرات العامة، برغم الموجات التالية من إجبار كثيرين منهم على تقاعد مبكّر، جنرال سيسي لم يعد يثق إلا في مدير مكتبه في إدارة البلد والمخابرات".
كما علّق أستاذ العلوم السياسية المعروف بمعارضته للنظام، حازم حسني: "‏بمناسبة تعيين ‎#عباس_كامل مشرفاً على جهاز المخابرات العامة ..أينما تكونوا يدرككم الموت (السياسي والرئاسي) ولو كنتم في بروج (مخابرات) مشيدة ... وعلى رأى ‎#ابن_خلدون القائل : وكما يكون ذلك في الأشخاص (...) فكذلك يقع في (...) الدول، سنة الله قد خلت في عباده!! ... ونعم بالله!".
بدورها، سخرت ياسمين: "‏إسناد المخابرات العامة لأهل الثقة.. إبن مصر ..إبن أم عباس.. صحيح أول رئيس مخابرات في العالم إنجازه الوحيد إن مكالماته السرية اتسربت #عباس_كامل". ووجه المذيع أسامة جاويش تحية ساخرة، لكامل: "‏التحية لرئيس مصر صديقي اللواء ‎#عباس_كامل القائم بأعمال مدير المخابرات العامة، المشرف على القنوات الفضائية، الحاصل على أوسكار أفضل تسريبات".
وسخرت سما: "‏السيسي عين ‎#عباس_كامل رئيس لجهاز ‎#المخابرات، يعني جاب أكتر واحد سرب عشان يقفل التسريبات"، ووافقها "مغرد صعيدي" في السخرية: "‏حد يأكد لي المعلومة بيقولوا ‎#عباس_كامل مسك التسريبات قصدي المخابرات". وأيد محمد جابر، الاختيار: "#عباس_كامل الرجل المناسب في الوقت المناسب .. لجمع الأموال وتحصيل الرز وإدارة الفنادق وتسريب المكالمات وإدارة وتملك قنوات التلفزيون".
وشارك الكاتب جمال الجمل في السخرية: "الجنرال المخروم عباس كامل صاحب الرقم القياسي في التسريبات يتولى رئاسة المخابرات العامة المصرية، أي هزل هذا يا سيرينا أهاروني؟". من ناحيته، تساءل أحمد رجب: "السؤال، ما العاجل الذي اضطر السيسي لعزل خالد فوزي رئيس جهاز المخابرات السابق، وتكليف اللواء عباس كامل بتسيير الأعمال؟ ما الداعي للعزل السريع في غياب بديل؟".
ورأى مغرد آخر تطوراً في مسار التسريبات وكتب "اختيار ممتاز ان السيسي يحط عباس كامل مدير للمخابرات، الأول كانت التسريبات مسجلة، دلوقتي هتبقى لايف".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الجمعة 19 يناير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com