اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تكتم سعودي عن الحالة الصحية للشيخ سلمان العودة

سلمان العودة #أنقذوا_معتقلي_الرأي وسم أطلقه مغرّدون سعوديّون وحساب "معتقلي الرأي" المختصّ بنشر الأخبار عن المعتقلين بسبب آرائهم في السعوديّة، حملة للتدوين عن المعتقلين في المملكة، والذين تُشير بعض التقارير إلى تدهور صحّتهم.
وبدأت تلك الاعتقالات التي طاولت إعلاميين وأمراء ورجال أعمال ودعاة في السعودية في سبتمبر الماضي، بحجة مكافحة الفساد، ثم أخذت في التوسع.
وأتت الحملة إثر معلوماتٍ عن نقل الداعية سلمان العودة من سجنه إلى أحد مستشفيات جدة، من دون الكشف عن تفاصيل حالته الصحيّة. وكتب عبدالله العودة: "لانزال إلى هذه اللحظة لم نسمع أي خبر بشأن صحة الوالد، ولا نعلم أي شيء في ظل التكتّم المريب. ليس هناك أي تواصل قريب ولا أي رسالة تطمين. #أنقذوا_معتقلي_الرأي".
وعن العودة أيضاً، كتب حساب معتقلي الرأي "صَمَتَ كي لا يكون صدى صوتٍ للسلطات السعودية .. فلم ينجُ من الاعتقال! صَمَتَ كثيرون بعد حملة اعتقالات سبتمبر خوفاً من نفس المصير. كان الرأي جريمة .. واليوم صارت الجريمة هي الصمت.#أنقذوا_معتقلي_الرأي".
وطالب المغرّدون بالإفراج عن المعتقلين وتوفير احتياجاتهم، خصوصاً الصحية منها. وغرّد تركي الشلهوب "وسم" #أنقذوا_معتقلي_الرأي: "هي صرخة يُطلقها الأحرار للفت انتباه العالم إلى ما يعانيه معتقلو الرأي في المملكة.. شاركوا فيه، فهذا أقل شيء يمكن أن نقدّمه لمن دفعوا حريتهم ثمناً للمطالبة بحرّيتنا وكرامتنا".
وقال عمر بن عبدالعزيز: "اليوم هو أو هي وغدا أنت.. #أنقذوا_معتقلي_الرأي".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 18 يناير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com