اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أيمن نور يعلن عن نيته إغلاق قناة الشرق

قناة الشرق أيمن نور كشف الدكتور أيمن نور، رئيس قناة «الشرق»، عن نيته إغلاق القناة ووقف البث من تركيا؛ لحين إعادة هيكلتها وترتيب أوضاعها من جديد.
وقال نور، في بيان له: «لا يخفى على من تابعوا تطورات الأوضاع داخل قناة الشرق خلال الأيام الماضية، أن ثمة أزمة مفتعلة للنيل من هذا الصرح الإعلامي الذي بات مؤرقا للسلطات في مصر ويسهم بشكل فعال في رفع مستوى الوعي لدي جماهير المشاهدين».
وأضاف «ورغم أن إدارة قناة الشرق سعت بكل الوسائل الممكنة ومن خلال وساطات كريمة مشهود لها بالنزاهة حل الأزمة وأعلنت استعدادها لتبني إجراءات تتضمن التجاوب مع المطالب المشروعة لقطاع العاملين وضمن ما تسمح به إمكانيات القناة».
وتابع: «نفر من الناس وبشكل خاص ممن فتحت لهم الشرق صدرها واحتضنتهم في أحلك الظروف ما زالوا يصرون على تقويض القناة وإفشال مشروعها الإعلامي الرائد».
واختتم: «وفي ضوء ما ثبت لدينا من تورط بعض هؤلاء في التواصل مع جهات متنفذة داخل مصر وقريبة من النظام بل وتلقيهم أموالا مقابل القيام بالتحريض والتشويه فإننا لا نجد مفرا من إغلاق قناة الشرق ووقف بثها حتى إشعار آخر بما يتيح لنا إعادة هيكلة القناة وترتيب أوضاعها بما يتوافق مع المعايير المعتبرة والمتطلبات القانونية لممارسة مثل هذا العمل».
وكان «نور» أعلن، بداية يناير الجاري، تشكيل لجنة لبحث شكاوى العاملين بها؛ لبحث ودراسة المشكلات ووضعت مفترحات لمعالجتها؛ تعليقا على أزمة العاملين بالقناة التي كادت أن تعصف بها.
وتقدم عدد من العاملين بالقناة بشكوى للممولين من قلة الرواتب التي يتقاضونها، وبعد عقد جمعية عمومية للقناة، تم تعيين مراقب مالي للقناة، وانتخاب مجلس إدارة لها.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 17 يناير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com