اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

المجلس المركزي الفلسطيني يعلن وقف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني

المجلس المركزي الفلسطيني أعلن المجلس المركزي الفلسطيني، فى بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التى نصت عليها الاتفاقيات الموقعة فى أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما إنطوت عليه من إلتزامات لم تعد قائمة.
ودعا المجلس المركزى فى بيانه الختامى الذى ألقاه رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى سليم الزعنون، مساء أمس الاثنين، المجتمع الدولى إلى تحمل مسؤولياته، على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، من أجل إنهاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من إنجاز استقلالها، وممارسة سيادتها الكاملة على أراضيها بما فيها العاصمة القدس على حدود الرابع من يونيو 1967.
وقال البيان الختامى إنه تم تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتعليق الاعتراف بالعدو الصهيوني إلى حين اعترافه بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان.
وجدد المجلس المركزى قراره بوقف التنسيق الأمنى بكافة أشكاله، وبالانفكاك من علاقة التبعية الاقتصادية التى كرسها اتفاق باريس الاقتصادى، وذلك لتحقيق استقلال الاقتصاد الوطنى، والطلب من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومؤسسات دولة فلسطين البدء فى تنفيذ ذلك.
وأكد المجلس رفضه وإدانته لنظام الاحتلال والأبارتهايد العنصرى الصهيوني، الذى تحاول دولة الاحتلال تكريسه كبديل لقيام دولة فلسطينية مستقلة، ويؤكد عزم الشعب الفلسطينى على النضال بكل الوسائل لإسقاطه، كما رفض أى طروحات أو أفكار للحلول الانتقالية أو المراحل المؤقتة بما فيها ما يسمى بالدولة ذات الحدود المؤقتة، وكذلك رفض الاعتراف بالاحتلال كدولة يهودية.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 16 يناير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com