اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

دواجن ولحوم مجمعات الانقلاب منتهية الصلاحية

دواجن ولحوم كشف مصدر مطلع بمشروع توزيع اللحوم المجمدة والدواجن بمحافظة الإسكندرية أن المجمعات الاستهلاكية بالمناطق وعربات "تحيا مصر" بالشوارع، تقوم ببيع لحوم ودواجن منتهية الصلاحية للمواطنين رغم ارتفاع أسعارها.
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الحرية والعدالة" رافضا ذكر اسمه، أن عام 2018 افتتحته الحكومة المصرية بكارثة للمصريين؛ لأن الدواجن البرازيلية واللحوم المكسيكية التى استوردتها الحكومة المصرية خلال العاميين الماضيين فقدت صلاحيتها، وتحولت إلى خطر على صحة المصريين.
وتابع حديثه: رغم تلك الخطورة يتم بيع تلك المنتجات بأسعار مرتفعة للجمهور فى الشوارع ومحلات التيك أواي، نظرا لوجود 470 طن لحوم ودواجن بثلاجات ضخمة فى الجيزة والبحيرة.
وفي سياق متصل قالت الدكتورة شيرين زكي، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، تعقيبًا على ضبط 8 أطنان دواجن فاسدة مستوردة من أوكرانيا بمجزر في الخانكة، إن ضبط هذه الدواجن بمجزر تعتبر مخالفة قانونية، لكون المجزر لا يتعامل مع دواجن مجمدة، وهذا يعتبر غشًا تجاريًا.
وأضافت "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، الثلاثاء أنه لا بد من البحث حول إذا كانت الدواجن انتهت فترة صلاحيتها خلال تخزينها، أم أنه تم استيرادها منتهية الصلاحية، لافتة إلى أن إعادة تدوير الدواجن الفاسدة طريقة متبعة بالعديد من المجازر، معقبة: "المشكلة أن هذه المجازر والمطاعم تغلق ويتم إعادة افتتاحها مرة أخرى".
وشددت عضو "مجلس البيطريين"، على أن القانون مطاط ولايحمي صحة الشعب المصري، الطبيب البيطري بيتعب وينزل يعمل مخالفات، والمجازر دي بيعاد افتتاحها مرة أخرى، وليس لدى الأطباء البيطريين سلطة إغلاقها.
إقتصاد | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 03 يناير 2018
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com