اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
3 مليارات يورو حجم التجارة بين مصر وفرنسا
التجارة بين مصر وفرنسا يبلغ حجم التجارة البينية بين مصر وفرنسا حوالي 3 مليارات يورو، وتحتل فرنسا المرتبة الخامسة أو السادسة بين المساهمين الرئيسيين في الاقتصاد المصري.
وقال حسن بهنام، المدير الإقليمى لمكتب الوكالة الفرنسية للترويج الدولى ''يوبيفرانس''، خلال ندوة "آفاق التعاون فى مجال المياه بين مصر وفرنسا"، إن فرنسا تدعم الشعب المصري وسلطاته المعنية فى جهودهما الرامية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، والتغلب على الاضطرابات التى أعقبت ثورة يناير المجيدة.
وأضاف بهنام أن مصر شهدت طوال الـ18 شهرًا الماضية فترة من عدم الاستقرار وانعدام الأمن، وهو ما أدى إلى تباطؤ اقتصادها نتيجة انخفاض معدلات التجارة والاستثمار.
وقال إن الفترة الانتقالية ولت بفضل انتخاب أول رئيس مدني للجمهورية الثانية وتعيين مجلس للوزراء ومحافظين جدد، وهو ما يؤكد، حسب ما يرى العديد من المراقبين، أن مصر بدأت تخطو على الطريق الصحيح مما يمهد الطريق أمام الاستثمار الأجنبي والمحلي على نحو يسمح بتعزيز اقتصادها تدريجيًا.
وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس زار القاهرة الشهر الماضي، وأكد هو وسفير فرنسا بالقاهرة نيكولا جالي أن مصر وفرنسا سوف تستمران فى العمل معا نحو تحقيق شراكة حقيقية.
وأكد المدير الإقليمى لوكالة "يوبيفرانس" أن التنمية المستدامة وحماية البيئة تمثلان قطاعًا استراتيجيًا وحيويًا بالنسبة لمصر وفرنسا، وهو ما دعا السلطات المصرية إلى تشجيع الاستثمارات في هذا القطاع، منوهًا إلى أن مصر لديها إمكانات كبيرة للنمو، فضلاً عن أن التلوث الناتج عن النفايات غير المعالجة ومياه الصرف الصحي يتسبب فى مشكلة كبيرة من حيث البيئة والصحة العامة.
وقال إن مصر تعد شريكًا إستراتيجيًا لفرنسا بما تمتلكه من موقع جغرافي فريد يربط بين البحر الأبيض المتوسط والشرق الأدنى والأوسط والقارة الأفريقية، منوهًا إلى وجود 120 شركة فرنسية تعمل في مصر ويعمل بها حوالي 40 ألف شخص.
إقتصاد | المصدر: صدى البلد - مصطفى خلاف | تاريخ النشر : الجمعة 12 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com