اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

حبس صحفيين شاركوا في وقفة تضامنية مع القدس

حبس صحفيين أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس الصحفيَّين حسام السويفي وأحمد عبدالعزيز 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بأنهما عضوان في هيكل اللجان الإعلامية والوحدات الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين.
حملت القضية رقم 977 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا طوارئ، وحبس فيها أيضًا إسلام عشري وشريف عبدالمطلب ونسرين عنتر.
وقبضت قوات الأمن على الزميلين أحمد وحسام، عضوا النقابة، أثناء الوقفة التي نظمتها الخميس الماضي للتنديد بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني؛ فتقدّم أعضاء من مجلس النقابة ببلاغ للنائب العام بعد اقتيادهما لجهة غير معلومة عقب الوقفة.
كبت للحريات
وأصدر صحفيون، أطلقوا على أنفسهم «كتلة شباب الصحفيين»، بيانًا الجمعة الماضية اعتبر الموقعون عليه أنّ «القبض على الصحفيين حسام السويفي وأحمد عبدالعزيز بمثابة كبت للحريات»، وطالبوا بالإفراج الفوري عنهما.
ويرى مراقبون وسياسيون أنّ القبض على المتظاهرين الصحفيين ضرب في مصداقية الدولة وتشكيك في موقفها من قرار ترامب الأخير؛ بما يفسّر بأنّ رفض الدولة جاء على استحياء.
وتشهد معظم دول العالم تظاهرات ومسيرات غاضبة لليوم الرابع على التوالي؛ احتجاجًا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء الماضي واعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وبدء نقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 11 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com