اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
صحفي صهيوني ينشر صور له داخل المسجد النبوي
داخل المسجد النبوي أثارت مجموعة من الصور نشرها المدوّن الصهيوني بن تسيون سبيت، في موقع «تايمز أوف إسرائيل»، على حسابه على «إنستغرام» حالة من الغضب، حيث التقطت الصور في مكة المكرمة والرياض والمدينة المنوّرة وجدة والمسجد النبوي.
وبلغ عدد الصور التي نشرها تسيون قبل أسبوع عبر حسابه، عشرة صور مرتدياً الملابس التقليديّة السعودية، ومعه عدد من الرجال والنساء، وكتب بن تسيون عبارات تدعو إلى «السلام في الشرق الأوسط» أسفل تلك الصور.
وكان بن تسيون يحضر «منتدى مسك العالمي» الذي عقد بين 15 و16 نوفمبر في فندق «فور سيزونز» في الرياض، والذي صُوّر على أنّه «أكبر فعالية شبابية في الشرق الأوسط» وحمل عنوان «مواجهة تحدي التغيير».
وبن تسيون مرشّح لعضوية الكنيست الصهيوني عن حزب «زيهوت يهوديت» (هوية يهودية)، اليميني المتطرّف.
وأحدثت تلك الصور جدلاً واسعاً وغضباً كبيراً على مواقع التواصل في العالم العربي، فتداولها ناشطون بشكل واسع عبر هاشتاج «#صهيوني_بالحرم_النبوي» مشيرين إلى أنها تمثل إهانة وعار على العالم العربي والإسلامي، فيما طالب نشطاء بفتح تحقيق في الواقعة وتقديم المتورطين للمحاكمة ثم الاعتذار لكل المسلمين علنا.
وتحدثت مؤخرا عدة تقارير إعلامية عن مؤشرات على أن هناك اتجاها لتطبيع محتمل بين السعودية والكيان الصهيوني، وقال تقرير صهيوني قبل أسابيع إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، زار سرا تل أبيب، وهو ما نفته الرياض.
وكان وزير طاقة في حكومة الإحتلال أكد في حديث لإذاعة الجيش الصهيوني، على وجود علاقات مع دول عربية إسلامية «معتدلة» بما فيها السعودية، مضيفا أن الكيان الصهيوني لا يخجل من الكشف عن هذه العلاقات، لكن الطرف الآخر هو الذي يخجل من ذلك.
وأشار التقرير الصهيوني إلى أن السعودية بالرغم من أنها ليست نظاما ديمقراطيا، فإنها أظهرت في السنوات الأخيرة قدرا كبيرا من الاعتدال في مكافحة الاٍرهاب والتحريض عليه، وتعمل مع الكيان الصهيوني ضد العدوانية الإيرانية في المنطقة.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com