اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى واعتقالات بالضفة
المسجد الأقصى جددت مجموعات من المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الاثنين اقتحاماتها وتدنيسها للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.
وقالت مصادر محلية إن مجموعة من المستوطنين قدروا بـ16 مستوطنا اقتحموا الأقصى صباحا، مشيرة إلى أن مجموعات أخرى تتوالى وتستعد لاقتحام المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات في ظل تحويل المسجد الأقصى لثكنة عسكرية من قوات الشرطة الصهيونية.
وحرست عناصر من شرطة الاحتلال المستوطنين وأحاطت بهم خلال تجوالهم في ساحات المسجد الأقصى المبارك.
اعتقالات بالضفة
واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني منذ فجر اليوم الاثنين حملات الدهم والاعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت 21 مواطنا من بينهم نشطاء بارزون في المقاومة الشعبية.
ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدتي تل غرب نابلس وقريوت جنوبها، وأجرت عمليات تمشيط بالقريتين وسط إطلاق قنابل صوت وقنابل غازية.
وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت في بلدة تل قرب جمعية تل الخيرية ومنطقة الكراج قبيل انسحاب دوريات الاحتلال إلى أطراف البلدة.
وفي قريوت جنوب نابلس أطلق جنود الاحتلال صوب منازل المواطنين قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، مما أدى إلى عدة حالات اختناق عالجها طاقم الهلال الأحمر، في خطوة وصفها الأهالي أنها عقاب جماعي للبلدة على رفضهم التوسع الاستيطاني على أراضي بلدتهم.
وأكدت مصادر محلية أنه تم إسعاف عدة حالات في منازلهم من خلال لجنة قريوت في الهلال الأحمر.
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين مواطنا خلال مداهمات في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، كما واصلت نشر حواجزها شرقي المدينة وفي محيط عزون.

كذلك واصلت قوات الاحتلال نشر حواجزها في محيط ومداخل بلدات عزون وجيوس وعزبة الطبيب شرق قلقيلية، وشوشت حركة المواطنين.
وفي جنين، نصبت قوات الاحتلال الليلة الماضية، حواجز في مفارق الطرق جنوب مدينة جنين، واعتقلت شابين من بلدة يعبد على حاجز عسكري.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 20 نوفمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com