اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ملك السعودية سيتنحّى لابنه الأسبوع المقبل
الملك سلمان بن عبد العزيز كشفت مصادر خاصة لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية، عن أنّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يخطط للتنحي عن السلطة لابنه ولي العهد محمد، الأسبوع المقبل.
وقال الموقع إن هذه الخطوات ستكون ذروة الحملة التي بدأها بن سلمان في بداية الشهر الجاري، وتمثلت في اعتقال حوالى 40 أميراً ووزيراً في إطار ما يسمى تحقيقات الفساد.
ونقل الموقع عن مصدر، لم يسمه، قوله إن الملك سيستمر في منصبه، لكنْ فقط كملك صوري، على أن يسلم السلطة الرسمية إلى ابنه، متابعاً أنه: "ما لم يحصل شيء إلى حينه، فإن الملك سيعلن عن تعيين ابنه محمد ملكاً للسعودية الأسبوع المقبل".
وبخصوص المنصب الذي سيحتفظ به الملك سلمان، قال المصدر إنه "سيلعب دور ملكة إنكلترا... سيحتفظ فقط بلقب خادم الحرمين الشريفين".
وبحسب المصدر نفسه، الذي وصفه الموقع بأنه "رفيع المستوى"، فإن محمد بن سلمان، سينصرف فور تتويجه، إلى التركيز على إيران، وسط خشية من أن يكون الخيار العسكري قائماً.
وأشار الموقع، نقلاً عن المصدر نفسه، إلى أن ولي العهد السعودي سيلجأ إلى مساعدة القوة العسكرية الصهيونية لضرب "حزب الله" في لبنان.
وأضاف أن "بن سلمان مقتنع بأن عليه أن يضرب إيران وحزب الله"، رغم أن ذلك يتعارض مع نصيحة الأمراء الأكبر سناً من الأسرة الحاكمة، والتي قال المصدر إنهم سيكونون الهدف التالي لمحمد بن سلمان. ولهذا، والحديث للموقع نفسه، كان وصف أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، لمحمد بن سلمان، في أحاديثه الخاصة، بـ"الثور الهائج".
وقال الموقع، في خبر وصفه بالحصري، إن محمد بن سلمان يخطط لشنّ حرب في لبنان، غير أنه يأمل بالاعتماد على دعم القوة العسكرية الصهيونية، وإنّه وعد الكيان الصهيوني بمليارات الدولارات كمساعدات مالية مباشرة، في حال وافقت على خطته.
ونقل الموقع، عن المصدر نفسه، أن "ولي العهد السعودي لا يستطيع أن يواجه حزب الله في لبنان بدون الكيان الصهيوني. أما الخطة (ب) فهي أن يقاتل حزب الله في سورية".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الجمعة 17 نوفمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com