اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى مصر
زيارة مصر أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تعليمات إلى مواطنيها إذا أرادوا زيارة مصر للسياحة، قالت فيها إنّ «البيئة السياسية في مصر ما زالت تقليدية»، وحذّرت من أدوية موصوفة وموجودة في المملكة المتحدة لكنها مجرّمة في مصر ولا يمكن جلبها إليها دون إذن مسبق من وزارة الصحة المصرية.
وقالت: «إذا وصلت إلى مصر دون الحصول على هذا الإذن والوثائق المطلوبة فلن يُسمح بدخول الدواء، وقد تحاكم بموجب القانون المصري؛ وإذا كنت مسافرًا مع دواء بوصفة طبية يجب أن تحمل شهادة طبية تؤكد أنه موصوف لحالتك الطبية.
كما أصدرت تحذريات أخرى عن الإرهاب المنتشر، وحذّرت مواطينها وقالت: «إنه محتمل جدًا»، في إشارة إلى التهديد الرئيس من المسلحين في سيناء المرتبطين بتنظيم الدولة.
وكجزء من هذا التحذير، نصحت وزارة الخارجية بالامتناع عن السفر إلى محافظة شمال سيناء؛ لوجود «هجمات إرهابية مستمرة على الشرطة وقوات الأمن أدت إلى وفيات»، ونصحت أيضًا بالامتناع عن السفر إلى جنوب سيناء والمنطقة الواقعة غرب وادي النيل ومناطق الدلتا.
وقال «بيتر فانخوسر»، الرئيس التنفيذي لشركة توماس كوك، في سبتمبر الماضي، إنه رحّب بإحياء مصر وجهة لقضاء العطلات، مضيفًا أنها «من الوجهات الرائعة بفنادقها الكبرى والناس اللطيفين؛ لكننا لسنا شركة أمنية، وما دامت لدينا تحذريات من وزارة الخارجية فإننا ملتزمون بها».
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الجمعة 17 نوفمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com