اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

78% راضون عن أداء الرئيس مرسى

رئيس الجمهورية كشف أحدث استطلاع للرأى العام أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" عن وجود تباين واضح بين معدلات الموافقة على أداء الرئيس "محمد مرسى" وتقييم الإنجاز فى برنامج المائة يوم، فأعرب 78% من المواطنين الذين استطلعت آراؤهم عن رضائهم على أداء الرئيس.
في حين أعرب 41% فقط عن نجاح البرنامج الرئاسي ذى النقاط الخمس "الأمن والمرور والقمامة والخبز والوقود"، مقابل40% يرون أن البرنامج لم ينجح في حين لم تتأكد النسبة المتبقية من نجاحه.
وأوضح الدكتور "ماجد عثمان" مدير مركز "بصيرة" أن الاستطلاع - الذى أجري يوم 3 اكتوبر على 1783 شخصا من خلال الهاتف وبنسبة استجابة 90% وهامش خطأ 3% -أظهر أن 29% من المواطنين موافقون بشدة على أداء الرئيس "مرسى"، و49% موافقون فقط مقابل12% غير موافق على أدائه و3% غير موافقين مطلقا و7% كانوا غير متأكدين .
وقال "عثمان" إن نسبة الموافقة على اداء الرئيس "مرسى" لم تتغير كثيرا على مدار الأربعة استطلاعات التى قام بها المركز، فكانت نسبة الرضا على اداء الرئيس بعد 50 يومًا بلغت 71% ثم 77% بعد 60 يومًا و79 % بعد 80 يومًا ثم تراجعت الى 78 % عقب مرور المائة يوم.
وأشار إلى أن الاستطلاع أظهر أن التغير الواضح كان فى انخفاض نسبة من قالوا إنهم موافقون بشدة على أداء الرئيس لتتراجع النسبة من 39% إلى 29% خلال العشرين يوما الماضية.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الأربعاء 10 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com