اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
فصل شومان وعبدالله وعبد الحميد من نقابة المهن التمثيلية
محمد شومان في سلوك انتقامي جديد من سلطات الانقلاب ضد أي معارض لنظام السيسي، قامت نقابة المهن التمثيلية بفصل الفنان هشام عبد الحميد، ومحمد شومان وهشام عبد الله، من النقابة، بزعم عدم دفعهم الاشتراك السنوي، في الوقت الذي تؤكد المعلومات أنه تم فصلهم نظرا لمعارضتهم لنظام السيسي وظهورهم على قنوات "مكملين" و "الشرق".
وزعم أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تبريره أنه تم فصل الفنان هشام عبد الحميد، ومحمد شومان وهشام عبد الله، من النقابة، بأن ذلك يعود إلى عدم دفعهم الاشتراك السنوي.
وأضاف زكي، خلال لقائه ببرنامج "العاصمة"، المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أمس الأحد، أن القانون ينص على أن من لا يدفع اشتراك النقابة لمدة تزيد على عام، يتم فصله، مؤكدًا أنه في حال تقدموا بإعادة قيد يتم ضمهم مجددًا إلى النقابة.
وتابع: "نتمنى أن الناس دي تفوق، ويعرفوا أنهم بقوا فنانين مشهورين بسبب هذه البلد العظيمة، وأنا شاهد على بداياتهم، اللي كانت من مصر، عايز أقولهم إن الشعب اللي خلاكم ممثلين معروفين، ميستحقش منكم دا"، في إشارة منه إلى تقديمهم البرامج التليفزيونية عبر إحدى الفضائيات المعارضة لنظام السيسي من تركيا.
الأمر الذي كشف السبب الحقيقي وراء فصل الفنانين الثلاثة، في إطار دولة القمع التي تعمل ضد أي معارض يظهر وينتقد سياساتها، حيث تم فصل عدد كبير من أساتذة الجامعات والموظفين والقضاة المعارضين للنظام في ظروف مشابهة، أشهرها قضاة بيان رابعة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 23 اكتوبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com