اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حكومة الإنقلاب تلهي المصريين بسيناريو إيقاف أحمد موسى
أحمد موسى استطاعت الأذرع الإعلامية للنظام المصري الحالي إثارة الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول إيقاف المذيع أحمد موسى، في محاولة صرف الانتباه عن تقصير السلطات في مواجهة هجوم يوم الجمعة في الواحات.
وبعد بثّ موسى تسريباً صوتياً كشف عن تفاصيل هجوم الواحات، وانتشار أخبار حول إيقاف برنامجه، ظهر على شاشة "صدى البلد"، مساء أمس الأحد، معتذراً ومالك القناة، محمد أبوالعينين، عبر وصلة من التطبيل للشرطة والداخلية.
الجدل دار بين "نقابة الإعلاميين" و"المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام"، إذ أصر الأول ممثلاً في رئيسه، حمدي الكنيسي، على ضرورة إيقاف موسى، ودافع الثاني ممثلاً في رئيسه، مكرم محمد أحمد، عنه معتبراً الاعتذار كافيا.
الكنيسي حذر من عدم الالتزام بقرار النقابة، وقال في مداخلة هاتفية على فضائية "أل تي سي" إنه "تم إخطار القناة، وسيتم الإيقاف خلال أيام، وأحذر (صدى البلد) من عدم الالتزام بالقرار".
وأشار إلى أن موسى لم يحضر التحقيق معه، وعليه الحضور خلال أسبوع من قرار الإيقاف، مؤكداً أن النقابة من حقها إيقاف المذيع لتجاوزه والتحقيق معه.
في المقابل، اعتبر رئيس "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام"، مكرم محمد أحمد، إن "إحنا تأكدنا من حسن نية موسى والشريط اللي ذاعه مزيف"، في مداخلة هاتفية مع فضائية "العاصمة".
وأضاف أحمد "هو غلط وكلنا بنغلط ولو علقنا لكل واحد غلط المشنقة ما حدش هيطلع"، وهاجم "نقابة الإعلاميين" مؤكداً أن مجلسه الوحيد المعني بإيقاف موسى.
الجدل حول موسى استحوذ على مواقع التواصل الاجتماعي، واللافت انقسام الكتائب الإلكترونية بين مهاجم له ومدافع عنه، ما عكس حالة التخبط لدى الأذرع ومن يوجهها من أجهزة أمنية، كما رأى مراقبون.
إيمان لخصت المشكلة ساخرة: "#أحمد_موسى، المشكلة ان الواحد مش هيتفرج على الشو الكوميدي الي بيعمله، هنفتقده أوي"، وكتب أحمد "‏ويضرب الله الظالمين بالظالمين، #أحمد_موسى".
وتعجب أحمد العاصي: "ياااه الأستاذ مكرم محمد أحمد اللي كان بيطبل لمبارك (الرئيس المخلوع حسني مبارك) يوصل بيه الحال انه يطبل لأحمد موسى".
وغرّد محمد زهران "جاهل وأحمق من يظن أن أحمد موسى بيتكلم من دماغه، أو أنه أخطأ في الحديث، كل شيء مدروس! أهم حاجة الناس تخاف وتترعب!".
وخاطبت ايمان القناة: "#أحمد_موسى حتى لو خرج من الموضوع ده ازاي صدى البلد مش شايفة كمية الكره لأحمد موسى لسه هيكمل البرنامج هو مضاد حيوي يعني بالعافية... أعيدوا النظر".
وتساءل محمد إبراهيم: "#أحمد_موسى وخلاص تأكدنا انه أقوى من الأعلى للإعلام لكن ما موقف الدكتور الذي سرب التسجيل وهل موسى باعه وتتم حاليا محاكمته بتهمة تسريب معلومات".
وعن تخبط الأجهزة بشأن موسى، قال أبوخليل: "#الواحات، احنا كفاية علينا نتكلم على أحمد موسى وعلى الإعلام اللي بيتكلم عن القضية! ونرد ونعارض والله ما حد عارف حاجة".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الاثنين 23 اكتوبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com