اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أسر بعض الضباط خلال اشتباكات الواحات
الواحات أكدت قناة الجزيرة الأخبارية, وقوع بعض ضباط المأمورية التي وقعت في كمين محكم من جانب عناصر مسلحة بالكيلو 135 واحات بحرية, تحت الأسر.
نقلت قناة الجزيرة عن مصادر لم تسمها أن المسلحين الذين قاموا بالعملية مساء الجمعة يحتجزون رهائن من أفراد وضباط الأمن, دون أية تفاصيل أخرى عن طبيعة ظروف الرهائن ومكان احتجازهم وعددهم، فيما لم يصدر عن اي بيانات رسمية من النظام او وزارة الداخلية للتعليق بهذا الخصوص حتى ساعة كتابة هذا الخبر.
وأكد عضو مجلس نواب الانقلاب, مصطفى بكري, عبر حسابة الشخصي في تويتر:" وجود معلومات تقول أنه تم خطف بعض الضباط والجنود وهم في حوزة الإرهابين، وتدخلت القوات المسلحة وقوات إسناد من الشرطة وهي تطارد بقايا الإرهابيين في جوف الصحراء، وأن أعداد الشهداء ليست بالقليلة".
وما يُعزز تلك التصريحات بشأن أسر بعض الضباط, هو التسجيل الصوتي المسرب لعملية اتصال بين ضابط من من فروا من الهجوم بمدرعته واختبئ وراء تبه في الصحراء, حين قال, "احنا اول طريق الواحات يا باشا, يا فندم احنا مدرعة شيرد لوحدها, بعدنا عن القول الأمني, معايا انا و وائل نصر واسلام, واسلام رجله مقطوعة, مفيش حاجة حولينا, مقدرش احدد لسيادتك اي اتجاه, والعيال قطرانا ورانا بالعربيات".
في حين تواصل الاجهزة الأمنية, في تمشيط المنطقة التي وقعت فيها الاشتباكات مع العناصر المسلحة.
كشفت مصادر أمنية عن ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات الشرطة مع العناصر المسلحة في الكيلو 135 واحات بحرية إلى 58 قتيلاً، بواقع 35 مجنداً، و16 ضباط من قوات العمليات الخاصة، و7 ضباط من جهاز الأمن الوطني، وسائق، وضابط مباحث بقسم شرطة السادس من أكتوبر.
وأفادت مصادر طبية, لوكالة "سبوتنيك", أن العشرات من رجال الشرطة قتلوا في حادثة الواحات.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 22 اكتوبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com