اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مشيرة خطاب تقترح إنشاء يونسكو مصري
مشيرة خطاب انقلبت السخرية إلى حقيقة بعدما اقترحت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر الخاسرة في انتخابات رئاسة الـ"يونسكو" الأخيرة، خلال لقاء تلفزيوني مع حمدي رزق، عبر برنامجه "نظرة" على قناة "صدى البلد"، إنشاء "يونسكو مصري".
وفي إطار حديثها عن مكافحة التمييز، وتفعيل "المفوضية المصرية لمكافحة التمييز"، والتنوع في الثقافات، تطرقت لمعركتها في الـ"يونسكو"، وقالت: "كل مواطن مصري كان نفسه مصر توصل لليونسكو، انت في إيدك تعمل يونسكو مصري، الشعب الكبير لازم يكمل، المعركة منتهتش، وعندنا خيرة العقول والمثقفين، ودي نقطة البداية".

اقتراح خطاب الذي كان حاضراَ من قبل في سخرية مواقع التواصل، إبان معركتها "المختلقة" مع المرشحة الفرنسية الفائزة، أودري أزولاي، ومرشح قطر، حمد الكواري، لم يمر من دون تفاعل بالسخرية من جديد، وأوصل وسماً يحمل اسمها لقمة الترند في "تويتر".
فنشرت أماني الخبر الذي نشرته المواقع المؤيدة على نطاق واسع وعلقت ساخرة مستعينة بالكلمة الشهيرة من فيلم "واإسلاماه": "#مشيرة_خطاب الساقطة يونسكو وصلت لمرحلة (أبويا أبويا، أنا عايز الحصان يا أبويا)، ويعمل ايه #اليونسكو في وطن ضايع...".
وقال عامر: "مشيرة خطاب سقطت في اليونسكو تقوم تعمل إيه، تقترح إنشاء يونسكو مصري! ماما حلوة يا مشيرة"، وعلق أحمد سامي: "مشيرة خطاب تدعو لإنشاء يونسكو مصرية! أيوة ونعاقب كل الدول اللي بتهتم بالتعليم والثقافة".
بدوره، سخر وليد: "بعد ما خسرت معركة رئاسة اليونسكو .. عايزة يعملولها يونيسكو مصري!"، وسخر مصطفى الجوهري: "أنا ماليش دعوة اعملولى يونسكو مصرى يا سيسى، طيب افتحى المكتبات وإسألى عن الصحافيين المحبوسين الأول، #الخيبة_راكبة_جمل".
وسخرت احدى المغردات: "وماله نعملها يونسكو مصري، مش عاوزه بالمرة نعمل أمم متحدة مصري تبقي بتاعتنا واحنا نجتمع ونشجب ونعقد مؤتمرات وناخد قرارات بالمرة؟ ماهي ظاطت بقى".
كذلك، سخر مصري: "وماله نعمل لنا يونسكو حلو ومقطقط بالعاصمة الإدارية الجديدة"، ووافقه أحمد سلام: "السفيرة الست مشيرة حاتعمل يونسكو لوحدها، ألف مبروك وكل سنة وانتم طيبين".
وقالت رانيا: "مشيرة خطاب بتقول زي العيال التافهة إن اليونسكو هو أصلا اللي خسر مصر وعندها فكرة يونسكو مصري هتتكلم عليها أهو .."، وسخر محمد: "عاجل .. السيسي يأمر الهيئة الهندسية ببناء يونسكو مصري 100% عشان سامح ومشيرة مايزعلوش!!".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الجمعة 20 اكتوبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com