اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محمد بن سلمان يأمر بمداهمة قصر رجل أعمال من أجل 2.94 مليار دولار
رجل الأعمال رغم أنَّ كل الصحف السعودية فضَّلت عدم ذكر اسمه، إلا أنَّ المبلغ المطالب بسداده رجل الأعمال هذا وهو 11 مليار ريال "2.94 مليار دولار" وملابسات الاعتقال تشير إلى أنَّه شخص مهم بالنسبة للعائلة المالكة، فولي العهد محمد بن سلمان هو الذي أصدر أمرَ القبض عليه.
بن سلمان وجَّه صباح الأربعاء، الجهات القضائية بالقبض على الرجل، وهو معن الصانع الذي يعيش في أحد قصور المنطقة الشرقية، وحين اقتحمت القصر لم تجده، صحيفة سبق أشارت إلى أنّه وبعد عملية تمشيط لكامل القصر عثر على رجل الأعمال مختبئاً في غرف عمالة مهجورة.
ويبدو أن القضية لم تقف عند الصانع فقط، بل تم أيضاً إلقاء القبض على مسؤول كبير في إمارة المنطقة الشرقية، بتهمة التواصل مع المتهم، ومساهمته بتأخير تنفيذ الأحكام القضائية الموجهة للمتهم.
وقد صدر القرار بحق رجل الأعمال قبل أسبوع من الاعتقال، حيث كانت المهلة التي أصدرتها الدائرة المختصة بقضايا الدين المالي، لسداد دينه أسبوعاً، واعتبرت تخلّفه عن ذلك بعد تلك المهلة مماطلة.
وتمّ تكليف مختصين بتقييم ممتلكاته استعداداً لإقامة مزاد علني لبيعها وتسديد ديونه، وأشهر تلك الأملاك مستشفى سعد التخصصي.
وعلى الرغم من أنه لا توجد تفاصيل أكثر عن المبلغ الهائل المكلف بسداده، إلا أنّ مغردين ربطوا ذلك بشركات الصانع، وتأخير سداد رواتب العمال، الأمر الذي لم يتسن لـ"هاف بوست عربي" التأكد منه.
مغرّدون أطلقوا وسماً باسمه #القبض_على_معن_الصانع، منهم من شعر بالأسى عليه، ومنهم من ألمح إلى أن هذا الاعتقال يأتي ضمن موجة الاعتقالات في السعودية، بقوله "مرحباً بكم في السعودية الجديدة"، في إشارة إلى التغييرات التي يقوم بها بن سلمان بالمملكة.
سياسة | المصدر: هاف بوست عربي | تاريخ النشر : الخميس 19 اكتوبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com