اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

القضاء الأمريكي يجمد قرار ترامب حظر دخول مواطني 8 دول لأميركا

دونالد ترامب جمد قاض أميركي، أمس الثلاثاء، أحدث محاولة من الرئيس دونالد ترامب لفرض قيود على دخول مواطني ثماني دول إلى الولايات المتحدة، وذلك قبل بضع ساعات فقط من دخوله حيز التنفيذ.
ويطبق قرار القاضي ديريك واتسون على المستوى الوطني، ومن المتوقع أن تقوم الحكومة سريعا بتقديم طلب استئناف هذا الحكم.
واستهدف الحظر غير المحدد بمدة، والذي أعلن الشهر الماضي، المسافرين من إيران وليبيا وسورية واليمن والصومال وتشاد وكوريا الشمالية، إلى جانب مسؤولين حكوميين من فنزويلا.
وكان من المتوقع أن تدخل القيود الجديدة، أن تدخل حيز التنفيذ، اليوم الأربعاء، بناء على مراجعة بعد طعن في إحدى المحاكم على حظر السفر الأصلي الذي أصدره ترامب.
وكان ترامب شدد في مطلع 2017، على أنه بحاجة لمهلة 90 يوماً يُحظر خلالها دخول رعايا 6 دول إسلامية (سوريا وليبيا وإيران والسودان والصومال واليمن)، وأيضاً 120 يوماً للاجئين من كل أنحاء العالم؛ حتى يتسنى له إعداد شروط جديدة للمسافرين إلى الولايات المتحدة.
وبعد 5 أشهر من الخلافات أمام المحاكم، دخلت صيغة معدلة من المرسوم حيز التنفيذ في 29 يونيو، انتهت مهلة العمل بها الأحد.
وأوضح مسؤول رفيع في الحكومة الأميركية أن «هذه القيود حيوية للأمن القومي»، لكن يمكن رفعها كما حصل مع السودان. وبالإمكان إزالة الدول المعنية من على اللائحة إذا استوفت الشروط الأميركية للتدقيق في رعاياها.
وقال إن العراق ليس وارداً على اللائحة مع أن مستوى التدقيق فيه ضعيف؛ وذلك لأنه حليف قريب يضم عدداً كبيرااً من العسكريين والمدنيين.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 18 اكتوبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com