اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
دورة تدريبية من التأسيسية لأعضاء 6 إبريل حول الدستور الجديد
أعضاء 6 إبريل عقدت لجنة الحوار المجتمعي والاتصال الجماهيري التابعة للجمعية التأسيسية للدستور جلسة لنحو 60 من أعضاء حركة 6 إبريل، وذلك في إطار التدريب الذي تقوم به لتوعية المواطنين لفهم عناصر الدستور الجديد.
وتناولت الجلسة الحديث عن مبدأ الفصل بين السلطات الثلاث وطبيعة أدوارها، بجانب الدور المستقل للمحكمة الدستورية العليا، فضلاً عن أنظمة الحكم وعلي رأسها النظامين البرلماني والرئاسي ولماذا لم يتم تبنى أى منها في الدستور الجديد؟، واختيار النظام المختلط.
يأتى هذا الاجتماع بعد الجلسة التى عقدتها اللجنة يوم السبت لعدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين من عدد من المحافظات والجامعات.
وقال الدكتور محمد البلتاجي، رئيس اللجنة، إن الجلسات تهدف إلى إحداث نوع من التواصل بين الجمعية التأسيسية والجماهير، مشيرًا إلى أنها تكمل الجلسات التى عقدتها اللجنة مع النخبة السياسية.
وأضاف أن تلك الجلسات تهدف إلى نزول الشباب المتدرب إلي الشوارع والميادين في إطار حملة "اعرف دستورك"، للتواصل مع الناس وتهيئتهم وتوعيتهم بأهمية الدستور قبل التصويت عليه في استفتاء عام.
وذكر عدد من الشباب أن حركة 6 إبريل وافقت علي الحضور بدافع وطنى بحت، بينما قال عدد من الحاضرين إنهم ليسوا أعضاء في الحركة.
وعارض عدد من الحاضرين تعديل المادة الثانية الخاصة بالشريعة الإسلامية، قائلين: "المفروض أن بنود الدستور تعبر عن كل أطياف الشعب وليس عن طائفة معينة مثلما كان عليه دستور 23".
سياسة | المصدر: الأهرام - جمال عصام الدين | تاريخ النشر : الأحد 07 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com