اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المعتقلين بالعقرب يعلنون إضراب شامل عن الطعام
المعتقلين بالعقرب بدأ قيادات معارضة الانقلاب العسكري المعتقون بسجن العقرب، إضرابًا عن الطعام، احتجاجًا على "المعاملة السيئة"، حسب ذويهم.
وقالت رابطة "أسر معتقلي العقرب"، في بيان لها إن "9 من معتقلي سجن العقرب، دخلوا من جديد في إضراب مفتوح عن الطعام، اعتبارًا من الأحد".
وأوضحت الرابطة، أن الإضراب جاء "احتجاجًا على سوء الأوضاع في سجن العقرب، سيئ السمعة، والتجاوزات التي يقودها ضباط بأمن الدولة والمباحث ومصلحة السجون".
وبحسب الرابطة، فإن أبرز القيادات المشاركة في الإضراب: "محمد علي بشر (وزير التنمية المحلية الأسبق)، عبد الرحمن البر، ومحمد وهدان، وعصام العريان، ومحمد سعد عليوة، وجهاد الحداد، وأحمد عارف، وعبد الله شحاتة (قيادات بجماعة بالإخوان)، وعصام سلطان (نائب رئيس حزب الوسط)".
وسبق أن أشارت الرابطة إلى أن أهالي سجناء بـ"العقرب" اشتكوا من "استمرار التعنت في منحهم التصاريح لزيارة ذويهم".
ووفق بيانات وتصريحات سابقة، تتمثل أبرز مطالب المحتجزين في سجن العقرب وذويهم في: "إدخال الأطعمة والأدوية، ومستلزماتهم الشخصية، وإزالة الحائل أثناء الزيارة، ونقل المرضى منهم إلى مستشفى السجن لتلقي العلاج اللازم".
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الحقوقية الدولية، في تقرير من 44 صفحة، الشرطة المصرية بـ"تعذيب معتقلين سياسيين وانتهاك حقوقهم"، وهو ما اعتبرته الخارجية المصرية "تسييسًا وترويجًا للشائعات".
سياسة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : الأربعاء 20 سبتمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com