اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مرور أكبر سفينة شحن في العالم بقناة السويس

سفينة شحن حقق مرشدو قناة السويس نجاحاً باهراً في تجربة دوران سفينة " EDITH MAERSK " التي يبلغ طولها 396 متراً، مما يجذب سفن الحاويات العملاقة للميناء وزيادة حجم البضائع الواردة له.
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن "مرشدي هيئة قناة السويس حققوا نجاحا باهرا في تجربة دوران أكبر سفينة حاويات في العالم EDITH MAERSK بمنطقة الدوران بميناء شرق بورسعيد".
وأضاف مهاب في بيان صحافي "أن نجاح تجربة الدوران هو فتح جديد أمام سفن الحاويات العملاقة من فئة E- Class التي تضم أكبر سفن للحاويات في العالم لدخول ميناء شرق بورسعيد و إجراء عمليات تداول الحاويات فيه مما سيساهم في زيادة حجم البضائع الواردة إلى ذلك الميناء الواعد".
وقال إن "التجربة تؤكد الثقة في الكفاءات الوطنية مما يستتبع جذبا للاستثمارات العالمية وتحويل ميناء شرق بورسعيد لميناء محوري عالمي".
ويبلغ طول السفينة العابرة 396 متراً وعرضها 57 متراً وغاطسها 49.2 قدم ووفقاً للقياسات العالمية ينبغي أن يكون قطر دائرة الدوران ضعف طول السفينة إلا أن مرشدي القناة استطاعوا تنفيذ عملية الدوران بقطر 1.6 من طول السفينة فقط وفي زمن قياسي وهذا يؤكد الكفاءة النادرة لمرشدي هيئة قناة السويس وقباطنة القاطرات المساعدة.
وصرح ربان السفينة الكابتن "بيترزون" (أن ما تم هو نجاح منقطع النظير، فقد قمنا بعمل الدراسات والحسابات الدقيقة وتجارب المحاكاة اللازمة ولم يكن يتبقى إلا التجربة العملية وهو ما تم اليوم بنجاح).
وأضاف أن "أداء المرشدين المصريين كان احترافيا إلى أبعد مدى والقاطرات كان أداؤها موفقاً للغاية، خصوصاً وأن السفينة توقف محركاتها وتعتمد اعتمادا كليا على قاطرات الهيئة".
إقتصاد | المصدر: وكالة الأناضول | تاريخ النشر : السبت 06 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com