اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الشامخ يقضي بالمؤبد على إمام مسجد الفتح
إمام مسجد الفتح بعد أكثر من 4 سنوات قضاها فضيلة الشيخ "عبد الحفيظ الغزالي" عضو حزب الاستقلال ، وإمام مسجد الفتح ، خلف القضبان ، بين تجديد الحبس والمحاكمات الهزلية ، قضت محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بسجن وادي النطرون ، اليوم الاثنين ، بالسجن المؤبد بحقه ، فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مسجد الفتح".
كما أصدرت المحكمة ، أحكامًا بالمؤبد على 48 شخصًا بجانب الشيخ الغزالي ، في أحدث محاكمة جماعية لأعضاء في جماعة الإخوان المسلمين ومؤيديها، بشأن العنف الذي أعقب الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي في 2013، في القضية المعروفة باسم "أحداث مسجد الفتح".
ومثل أمام المحكمة نحو 500 شخص حوكموا بزعم تهم مختلفة ، وأصدرت المحكمة أحكامًا بالسجن لمدد تتراوح ما بين خمس إلى خمس عشرة سنة بحق 300 شخص ممن مثلوا أمام المحكمة ، فيما برأت أكثر من 50 آخرين.
وتمثلت التهم الهزلية في الضلوع في قتل 44 شخصُا، وحيازة أسلحة بطريقة غير قانونية والتجمهر أمام مسجد الفتح وتعطيل إقامة الصلاة فيه، وتخريب المنشآت وقطع الطريق.
وتم اعتقال الشيخ عبد الحفيظ الغزالي ، إمام مسجد الفتح برمسيس ، وعضو حزب الاستقلال بمحافظة الجيزة ، يوم 17 أغسطس 2013 ، فيما عرف بـ"أحداث رمسيس".
"الغزالي" كان من ضمن المحاصرين داخل المسجد ، وتم اعتقاله وترحيله لمزرعة طره بعد الاعتداء عليه ، كما تم فصله من عمله بوزارة الأوقاف بعد العمل بها 32 سنة ، وكان كبير أئمة الوزارة ، بسبب رفضه للانقلاب واعتقاله بدلًا من الدفاع عنه وتعيين محامى له.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com