اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
شركات أدوية وهمية بالفضائيات المصرية
أدوية وهمية فى الوقت الذى يعانى فيه الشعب المصرى، من ارتفاع أسعار الدواء، وتعاملات مافيا الدواء التى تقودها شركات الأدوية المحلية والعالمية فى مصر، خرجت شركات وهمية لتحاول أن تكون بديلاً عن ذلك، ولسد الفراغ الكبير للغاية الذى خلفته المافيا من أجل التربح بشكل أكبر.
حيث حذر الدكتور البدري الهواري، عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة، من الترويج لأدوية مغشوشة عبر شركات وهمية في الفضائيات المصرية، مشيرًا إلى أسماء عدد من تلك الشركات وأسماء الأدوية التي تقوم بترويجها.

وقال الهواري، في المحضر رقم 10770 الذي حرره بقسم شرطة قصر النيل ضد شركة أدوية وهمية تدعى "هيلثي فارما"، إنه تم الاتصال بمندوب الشركة لإيهامه بشراء أدوية وعندما حضر لمقر النقابة تبين أنه معه أدوية بيوتين كبسول وجو فين أقراص وجميعها مغشوشة وغير مرخصة من وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه تبين أنه يبيع برطمانات مكتوب عليها "وان ناتاشيورال شو بوون اندمارو" على أنها تركيبات دوائية لتساقط الشعر ومقويات عامة بأسعار مبالغ فيها تقدر بـ400 جنيه، وهي مواد غذائية، وتم على الفور تسليمه لقسم الشرطة وتحرير محضر ضده بعد ضبطه متلبسا.

وأضاف الهواري، أن النقابة تعمل حاليًا على حصر إعلانات الأدوية إلى تذاع على القنوات الفضائية لإبلاغ الجهات المختصة بها لوقف هذه الإعلانات ومحاسبة المسئولين عنها لما تمثله من خطر داهم على صحة المواطنين.
طب و صحة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 23 اغسطس 2017
أحدث الأخبار (طب و صحة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com