اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الحكم على عز بالسجن 7 سنوات وغرامة 19 مليار
أحمد عز قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد، بالسجن 7 سنوات على المتهم أحمد عز -أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل- وتغريمه غرامة أصلية بمبلغ 12 مليار و858 مليون و490 ألف جنيه، وغرامة إضافية 6 مليار و429 مليون و37 ألف جنية، والزامه بالمصروفات الجنائية ورفض الدعوتين المدنيتين؛ وذلك لاتهامه بغسيل الأموال وقيمتها 6 مليارات و429 مليون جنية و37 ألف جنية متحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء المال العام .
يذكر أن أولى جلسات هذه القضية كانت في أول يناير من هذا العام وكشفت التحقيقات أن تلك الأموال تم تأسيس العديد من الشركات مع زوجته وأبنائه، وقام بإيداع هذه الأموال في شركاته، وتبين أن المتهم أجرى تحويلات من تلك الأموال إلى حسابه فى شركة مجموعة العز التى يديرها لدى البنك المصرى الخليجى، واستبدال جزء من تلك الأموال بدولارات، وتبين أن المتهم قام بشراء طائرة خاصة بإنجلترا وأنه أودع تلك الأموال ببنوك سويسرا وألمانيا باسم زوجته وأبنائه.
جدير بالذكر أن عز يقضي الآن بسجن طرة عقوبة السجن المشدد10 سنوات لاتهامه بالحصول علي تراخيص بالمجان لشركة عز للصلب المسطح والعز للدرفلة مما أهدر علي الدولة مبلغا يقدر بـ660 مليون جنيه .
كما يحاكم عز في قضية اتهامه مع ستة من مسئولي شركة حديد الدخيلة منهم إبراهيم سالم وزير الصناعة الأسبق بتسهيل استحواذه على أسهم شركة حديد الدخيلة.
سياسة | المصدر: شبكة رصد - حبيبة عبد الوهاب | تاريخ النشر : الخميس 04 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com