اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
النجاح مقابل الجنس بالجامعات المصرية
الجامعات المصرية لم يكن ياسين لاشين الأستاذ الجامعي الوحيد الذي اتُهم بالتحرش الجنسي وقبول رشاوى جنسية من طالبات مقابل أعمال السنة أو تسريب الامتحان أو اجتيازهم مادتهم الدراسية.

ففي عام 2015، أحال جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أستاذا بكلية التربية النوعية للتحقيق؛ لاتهامه باغتصاب طالبة، ثم قرر مجلس تأديب الجامعة عزله من وظيفته لثبوت استدراجه إحدى طالبات الدراسات العليا خارج أسوار الجامعة والاعتداء الجنسي عليها.

وفي العام نفسه، أحالت جامعة القاهرة أستاذا متفرغا بكلية الصيدلة للتحقيق؛ بتهمة التحرش، وتم إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

وفي عام 2017، اتهمت طالبة أستاذا متفرغا بكلية الزراعة قسم الاجتماع الريفي بالتحرش بها، ما جعل رئيس الجامعة يحيله للتحقيق.

أما ياسين لاشين، الأستاذ بكلية الإعلام، فقد انتشرت تسجيلات غير أخلاقية منسوبة إليها، يجبر فيها طالبة على التصوير عارية، والتوقيع على إقرار أنها عرضت نفسها عليه.

وقدم رئيس الجامعة بلاغا للنائب العام يتهمه فيه بالتورط في ابتزاز جنسي والتحرش بعدد من الطالبات، وهي الواقعة الثانية لـ«لاشين»، الذي طالب طلابه بتقديم هدايا له مقابل نجاحهم في مادته.

وفي جامعة أسيوط، قررت النيابة حبس أستاذا بكلية الآداب 15 يوما على ذمة التحقيقات لتحرشه بطالبة داخل مكتبه بالكلية مقابل نجاحها.

وفي الجامعة ذاتها، اتهمت طالبتان بقسم الدواجن بكلية الزراعة مشرفهما على رسالة الماجيستير بمحاولة ابتزازهما أكثر من مرة عام 2016.

وفي جامعة الإسكندرية، اتُهم أستاذا بكلية الآداب قسم الآثار والدراسات اليونانية بالإساءة لعدد من الطلاب وإطلاق ألفاظ تخدش الحياء،
كما أحال رئيس الجامعة أستاذا بكلية العلوم للتحقيق بعد اتهمامه بالتحرش بطالبة في الفرقة الثالثة عام 2016.

وفي جامعة المنيا، أحال رئيس الجامعة أستاذا لمجلس التأديب بتهمة ممارسة أفعال مخلة بالآداب العامة عبر كاميرا الإنترنت، وانتشار فيديوهات جنسية له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي جامعة الفيوم، اتهمت أكثر من 100 طالبة عام 2015 أستاذا بكلية العلوم بالتحرش بهن، ما أدى للتحقيق معه وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

ونفس الواقعة عام 2016 مع عضو هيئة تدريس بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وفي عام 2017 أحالت كلية التربية بجامعة المنصورة أستاذا للتحقيق بنفس التهمة مع طالبة بالدبلوم العامة.

الرشاوى ديدن نظام السيسي

وبنظرة موسعة، يمكن للمتابع استنتاج أقرب الطرق في عهد السيسي للوصول إلى ما يريده عبر الرشاوى والطرق غير القانونية..

ففي الفترة الأخيرة، تداولت تقارير صحفية القبض على الالاف الموظفين العموميين وكبار مسئولي الدولة والهيئات الحكومية باتهامات حول الرشاوى والفساد المالي.

وليس ببعيد عنا حجم الفساد الذي يرتع بوزارة التموين وتنهب أقوات الشعب وكذا في منظومة القمح والصوامع التي ثبت اهدار مليارات الجنيهات على يد وزير العسكر خالد حنفي والذي لم يحاكم ولم يرجع ما تم نهبه.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : السبت 12 اغسطس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com